المحتوى الرئيسى

من تقنين الجامعات لـ'نفي اتهامات'.. نستعرض أبرز تصريحات الوزراء الجدد‎

02/18 23:43

لم يمر على تعينهم سوى سويعات قليلة، حتى خرجوا علينا بالتصريحات التي ينتظرها الشعب لحل الأزمات الراهنة، فهل يا ترى تلك التصريحات الوردية ستتحول إلى حقائق يلتمسها الشعب المصري، أم أنا ستكون تصريحات وليست أكثر من تصريحات، في التقرير الحالي نذكر قراء أهل مصر بأبرز تصريحات الوزراء الجدد في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار الجديدة بعد دمج وزارتها التعاون الدولي بالاستثمار، أعربت عن سعادتها الشديدة بتولى الحقيبتين معًا، فى التعديل الوزارى الجديد لحكومة المهندس شريف إسماعيل، الذى وافق عليه مجلس النواب اليوم، وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى أول تصريحات بعد توليها المنصب، إنها لن تدخر جهدًا للنهوض بحقيبة الاستثمار وتشجيع وجذب استثمارات محلية وأجنبية لإنعاش الاقتصاد وزيادة موارد الدولة.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي الجديد طالب بتقنين الجامعات الخاصة فى التخصصات التى تفيد الدولة بالتخصصات الجديدة، مثل كليات التمريض والكليات التكنولوجية والفنية مع كليات الهندسة فى النواحى المتخصصة، قائلًا: "التعليم الخاص شئ مهمًا للغاية وتكوين الإدارة بين الملاك ومن يديرون هذه الجامعة أسس قانونية لكن يهمنى خريج تخصصات غير نمطية وفى المصاريف لابد أن يكون هناك إطار عمل ومبرر.

الدكتور عبدالمنعم البنا لاحقته كثيرًا اتهامات بالعدة بأن هناك قضايا مرفوعة عليه وجاري التحقيق فيها، ولكن وزير الزاعة الجديد اليوم، نفى ما تردد عن اتهامه في العديد من قضايا الفساد، وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم السبت، أنه منذ ٢٠١٥ كان هناك بلاغات عددها ٢١ ولم يتم استدعائه وحفظت جميعا.

الرجل الذي أطاح بجلال السعيد من وزارة النقل، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد فى التشكيل الوزارى الجديد الذى صدق عليه مجلس النواب، قال فى أول تصريح له أن المهمة صعبة وادعو ربنا يوفقنى.. أنا أمامى ملفات كتير وهستكمل إلى بدأه من قبلى".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل