المحتوى الرئيسى

تقرير.. بعد الخروج من الأهلي.. 3 مدربين أجانب "لم ينجح أحد"!

02/18 23:23

الأيام دول ودولة الأهلي لم تكن حقلا للتجارب مع ثلاث مدربين تعاقبوا على الإدارة الفنية للقلعة الحمراء، فمنهم من غادر بعد أيأم قليلة والبعض الأخر خرج بعد أشهر لا تتعدى أصابع اليد الواحدة.

3 تجارب لثلاث مدربين أجانب تولوا منصب المدير الفني للأهلي وهم الإسباني خوان كارلوس جاريدو، والبرتغالي جوزيه بيسيرو، والهولندى مارتن يول،  جميعم لم يحققوا النجاح بعد رحيلهم عن القلعة الحمراء، فمنهم من لاحقة شبح الإقالة والآخر لم يجد ضالته حتى الآن.

قبل انطلاق الموسم الكروي 2015/2014 تعاقد الأهلي مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، ليتولى الإدارة الفنية للفريق، وخلال فترة توليه الفريق ودع فريق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا مبكرا من دور الـ16.

وتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري على حساب الزمالك بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وأهدر لاعبو الزمالك ركلتي ترجيح حيث أطاح كوفي بالكرة خارج المرمى، وسدد ابراهيم صلاح في القائم.

كما توج الأهلي بكأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب فريق سيوي سبور الايفواري بهدف في الدقيقة 96 في مباراة تسيدها سيوي سبور في القاهرة وأهدر ست فرص محققة على مدار اللقاء.

وخاض الفريق مع جاريدو ست بطولات، فاز في بطولتين منها بصعوبة بالغة، وخسر ثلاث بطولات، واقترب من خسارة البطولة الرابعة.

وغادر جاريدو قلعة الأهلي، ليتم التعاقد بعدها مع نادي الإتفاق السعودي، في نوفمبر من العام الماضي، خلفًا للتونسى جميل قاسم الذى تمت إقالته من منصبه.

وخلال توليه تدريب الإتفاق السعودي.

ومنذ توليه الفريق وحتى رحيله خاض الفريق 10 مباريات، حقق خلالها الفوز في لقاء وحيد، و4 تعادلات وخمس خسائر، كما أن الفرق لم يذق طعم الفوز في آخر 9 مباريات.

لم يختلف الحال كثيرا مع البرتغالي جوزيه بيسيرو ، فبعد ولاية تدريبية هى الأقصر فى تاريخ المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب الأهلى،رحل بيسيرو بعدما قضى  94 يومًا على رأس القيادة الفنية للأهلى منذ وصوله إلى القاهرة يوم 16 أكتوبر الماضى لتولى المهمة، خلفًا لفتحى مبروك المدير الفنى السابق الذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وقاد بيسيرو الأهلى فى 12 مباراة بالدورى، فاز فى 8 لقاءات وخسر فى لقاءين أمام المقاصة وسموحة وتعادل فى مباراتين مع الداخلية ووادى دجلة، وحصد 26 نقطة فى المركز الثالث للدورى، وخسر معه 10 نقاط من أصل 12 جولة فقط، وهو ما جعل الجماهير توجه الانتقادات الحادة إليه وطالبت الإدارة بضرورة رحيله.

ورحل بيسيرو إلى الدوري البرتغالي عن طريق بوابة بروتو، قبل أن تتم إقالته بسبب سؤء النتائج، ليتولي بعدها القيادة الفنية لفريق سبروتنج براجا ، ليواجهة نفس الموقف هناك، ويرحل عن الفريق.

تعاقد الأهلي  يوم  24 فبراير  2016 مع  الهولندى مارتن يول، خلفا للمؤقت عبدالعزيز عبدالشافى رجل الأزمات فى القلعه الحمراء.

وحقق الأهلي مع يول بطولة واحدة من 3 بطولات شارك بها وهي الدوري وخسر في المقابل دوري أبطال أفريقيا الذي ودعه من دور المجموعات، وكأس مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل