المحتوى الرئيسى

ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه أندية جنوب أفريقيا؟ "تميمة الحظ"

02/18 23:17

تأهل فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي لمواجهة الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، لتكون مواجهة صعبة بالنسبة للفريق الأكثر تتويجا بالبطولة.

وسيكون الأهلي على موعد مع مواجهة صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب دوري جنوب أفريقيا وله 3 مباريات مؤجلة الفوز فيها يمنح المركز الأول بفارق 7 نقاط.

لكن ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه أندية جنوب أفريقيا؟ وهو الأمر الذي بات معتادا بالنسبة للأحمر بداية من الألفية الثالثة عندما افتتحها بالفوز على صنداونز في النهائي عام 2001.

وإلتقى الأهلي على مدار مسيرته في دوري أبطال أفريقيا مع 5 أندية من جنوب أفريقيا هي، صنداونز، أياكس كيب تاون، بلاتنيوم ستارز، وسوبر سبورت وأورلاندو بايرتس، وسيكون بيدفيست تاون هو السادس.

ولم يتمكن أي فريق جنوب أفريقي من التفوق تاريخيا في دوري أبطال أفريقيا على الأهلي، حيث كانت الغلبة دائما لصالح الأحمر حتى وإن خسر في بعض المباريات.

ولعب الأهلي أمام أندية جنوب أفريقيا 14 مباراة، واستطاع الفوز في 6 منها، وتعادل في 5، وخسر في 3 لقاءات أخرى، وكانت له الغلبة في كافة المواجهات المباشرة التي أقيمت بالأدوار الإقصائية.

واستطاع الأهلي الفوز ببطولة أفريقيا 4 مرات حين واجه أندية من جنوب أفريقيا في طريقه حتى النهائي، بداية وهي 2001، 2005، 2008، بالإضافة إلى 2013 أخر بطولة حصل عليها الفريق.

وكانت المرة الوحيدة التي لعب فيها الأهلي أمام فريقيا من جنوب أفريقيا في دور الـ32 لنسخة 2011 ضد سوبر سبورت الذي كان يتولى تدريبه جيفن هانت المدير الفني الحالي لبيدفيست يونايتد، وفاز الأهلي في الذهاب 2-0 وخسر في العودة 1-0، ليتأهل الأهلي لدور الـ16.

سجل مواجهات الأهلي أمام أندية جنوب أفريقيا :

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل