المحتوى الرئيسى

ميشال عون : إسرائيل ستجد الرد المناسب حال اعتداءها على سيادتنا

02/18 21:42

اعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن ما ورد في رسالة المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، يشكل تهديدا للبنان، وعلى المجتمع الدولي التنبه إلى ما تبيته إسرائيل من نوايا عدوانية ضد بيروت.

وأوضح الرئيس عون في تصريح اليوم السبت - أن لبنان الذي وفا بإلتزاماته تجاه الأمم المتحدة وقوتها العاملة في الجنوب، يرى في ما ورد في الرسالة الإسرائيلية إلى الأمم المتحدة محاولة إسرائيلية مكشوفة لتهديد الأمن والاستقرار الذي تنعم به مدن الجنوب وقراه الواقعة ضمن منطقة العمليات الدولية وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء يستهدف لبنان.

وتابع الرئيس اللبناني، الزمن الذي كانت فيه إسرائيل تمارس سياستها العدوانية ضد بلدنا من دون رادع قد ولى إلى غير رجعة وأي محاولة إسرائيلية للنيل من السيادة اللبنانية أو تعريض اللبنانيين للخطر ستجد الرد المناسب.

وأضاف الرئيس عون، أن من يجب عليه التقيد بقرارات مجلس الأمن هي إسرائيل نفسها قبل غيرها والتي لا تزال ترفض تنفيذ القرار 1701 والانتقال من مرحلة وقف العمليات العدائية إلى مرحلة وقف إطلاق النار على الرغم من مرور أكثر من 11 سنة على صدوره، وهي التي لا تزال تحتل أراضي لبنانية في القسم الشمالي من بلدة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل