المحتوى الرئيسى

«غرفة الجلود» : الصناعة تعاني الكثير والتعاون مع تنزانيا سيعيدها لسابق عهدها

02/18 21:19

رحب نبيل الشيمي ، مدير عام غرفة الجلود بإتحاد الصناعات ، برغبة الجانب التنزاني في التعاون مع مصر في مجال صناعة ودباغة الجلود وذلك لأن هذا يعد خير دعاية للمنتج المصري وللمصانع المصرية ، مشيرا الي ان مصر لديها إمكانيات وخبرات متميزة للغاية في مجال صناعة الجلود بجانب افتتاح اول قسم متخصص في صناعة الجلود بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان والتي جعلتها واحدة من اهم دول القارة الافريقية في الصناعة .

واوضح الشيمي في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن ارتفاع اسعار الجلود اثر بشكل كبير علي الصناعة في الاونة الاخيرة ولاسيما بعد تحرير سعر الصرف ، الامر الذي دفع كثير من ابناء الصناعة التحول من مصنعين الي مستوردي وخاصة المنتج الصيني والذي يمتاز بثمنه الرخيص ، لافتا الي ان الكثير من الصبيه العاملين بالصناعة تركوها للعمل علي التكاتك بحثا عن "لقمة العيش" بعدما اصبحت المهنة غير مجدية.

كما اكد مدير عام غرفة الجلود بإتحاد الصناعات ان تشهد صناعة الجلود في مصر الفترة القادمة نشاطا ملحوظا وعودتها الي سابق عهدها ولاسيما ان الايام الماضية شهدت رفع رسوم الاستيراد مما قلل من المنتج الصيني في مصر بالاضافة الي وضع اسعار استرشادية بجانب المدينة التي تم الاعلان عنها في الروبيكي لتكون مقرا لصناعة الجلود ، متوقعا ان يلعب الجانب التنزاني بما يمتلكه من كميات ضخمة من الجلود الخام في عودة الصناعة لبريقها اللامع مجددا.

ويُشار الي ان موقع «أول أفريكا» قد أفاد بأن تنزانيا تتحول حاليا إلى مصر للاستفادة من التكنولوجيا التي تعتمد عليها القاهرة؛ للمساعدة في إحياء المدابغ ومصانع الجلود.

وقال وزير الصناعة والتجارة التنزاني، تشارلز ماويجدش، إن «القرار يتوقف على اجتماع بين الرئيسين جون ماجوفولي من تنزانيا، والرئيس عبد الفتاح السيسي، في أديس أبابا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل