المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يلتقي محافظي الصعيد بأسيوط لبحث المشروعات التنموية

02/18 21:05

يعقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، في أول زيارة ميدانية له بعد توليه حقيبة الوزارة، اجتماعا مع محافظي الصعيد في ديوان عام محافظة أسيوط ضمن برنامج زيارته للمحافظة التي تستهدف متابعة مشروعات تنوية واجتماعية عدة في محافظات الصعيد مثل القرى الأكثر احتياجا والمناطق العشوائية في المدن والمدن العمرانية الجديدة، في أول زيارة له بعد توليه مهام وزارة التنمية المحلية.

يحضر الاجتماع مع وزير التنمية المحلية كل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومحافظو بني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وأسوان.

وقال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن زيارة الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، للمحافظة تأتي لتفقد بعض المشروعات القومية والتي يعقد على هامشها اجتماعًا مع محافظي خمس محافظات في الصعيد لبحث ملف العشوائيات، وإنشاء مدن عمرانية جديدة لاستيعاب سكان العشوائيات بهذه المحافظات.

وأشار المحافظ إلى أن الزيارة لن تشمل تفقد سير العمل في مشروع محور طريق الهضبة الغربية الذي يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى لأن دور الوزارة تنسيقي ولكن سيتم شرح مراحل الإنشاء أثناء القدوم من المطار لديوان المحافظة.

وأسندت المرحلة الأولى من المشروع إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم، وتم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية، والتي يبلغ طولها 10 كم، والتي سيتم الانتهاء منها مع العام المالي 2016- 2017، والتي تُعتبر الخطوة الأولى لإقامة أكبر تجمع عمراني بالمحافظة بمنطقة الهضبة الغربية على مساحة 6 آلاف فدان لاستيعاب الكثافة السكانية بالمحافظة والخروج من الوادى الضيق.

ولفت إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أيام، على تخصيص مساحة 6 آلاف فدان من مساحة الأرض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط لإقامة تجمع عمراني جديد للمحافظة، في إطار اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشكلات الإسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادى الضيق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل