المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية في حواره لـ'أهل مصر': سأعتمد على الشباب.. والرئيس طالبنا بتوفير السلع.. وأولوياتي تطوير 'الصحة'

02/18 20:02

في أول أيام عمله، أكد على احترامه لقرارات المحافظ السابق، داعمًا لتفعيل دور الشباب القيادي بالمحافظة، ومطالبًا أهالي المحافظة بأن يكونوا بجانبه يدهم في يده للرفع من شأن المحافظة وتطورها، إنه الدكتور أحمد شعراوي، محافظ الدقهلية الجديد، والذي تولى مهام منصبه، بمبنى ديوان عام المحافظة، اليوم السبت.

"شعرواي" من مواليد محافظة الغربية، تخرج من كلية الطب جامعة بنها عام ١٩٨٠، وعمل كطبيب مقيم بجامعة بنها، ثم تدرج في السلك الأكاديمي مدرسًا مساعد بمعهد الكبد القومي بشبين الكوم، ثم أستاذ التحاليل الطبية ورئيس قسم التحاليل الطبية ثم عميد معهد الكبد القومى في ديسمبر 2014 إلى عام 2017، التقى به "أهل مصر" وكان لنا معه هذا الحوار..

ما هي معرفتك بمحافظة الدقهلية قبل توليك منصب محافظ ؟

محافظة الدقهلية تعتبر من أكبر المحافظات في مصر، ومنبر الطب والتجارة والزراعة، بها الكثير من العوامل التي تساعد على النجاح مثل الصناعات التي يشتهر أهل قراها بها والتي نسعى في الفترة المقبلة بدعمها من أجل الحد من البطالة.

ما هي أبرز طلبات الرئيس السيسي بعد حلف اليمين؟

الرئيس السيسي طالبنا جميعًا أن نكون دائما عونا للمواطني، وخاصة المواطن البسيط وتوفير السلع له ومعرفة مشكلاتهم اليومية بالإضافة إلى التواجد بينهم وسرعة حل المشكلات التي تواجههم بالإضافة إلى محاربة الفاسد الذي يهدر المال العام

بصفتك طبيب ما هي أمنياتك التى تتمنى تحقيقها فى الدقهلية فيما يخص الصحة؟

اتمنى أن أقوم بعمل مدينة المنصورة المديرنة الطبية الأولى في مصر، وياتى إليها الجميع للعلاج وبعد ذلك نبدأ في عمل سياحة علاجية، أتمنى ذلك ولكن كل هذه الاشياء تحتاج إلى العمل وبذل الجهد وعدد من الإمكانيات، وأعلم أن أهل الدقهلية العظماء يسعون فى ذلك وانتظر مساعدتهم.

ما هي أولوياتك في العمل وأول قراراتك فى المحافظة؟

أول القرارات لم يتم معرفتها في الوقت الحالي، لأنه لابد أن أدرس وأطلع على الكثير من الأوراق ولكن أولوياتي في العمل، تطوير منظومة الصحة بقدر المستطاع في المحافظة، بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية للمواطن ومراقبة الأسعار بالإضافة إلى نظافة الشوارع ومتابعة المحليات وعملهم.

هل تعتمد على فريق عمل معاون لك من الشباب؟

بالفعل المحافظ السابق قام بعمل معاونين له من الشباب، وأنا سأسير على هذه الخطى لأنني اقتنع أن الشباب، هم المستقبل والرئيس السيسي يؤكد على ذلك وسأقوم بالاعتماد عليهم في الكثير من القرارات.

ما هي العوامل التي ترى أنها ستساعدك على النجاح؟

النجاح ياتي بمنظومة متكاملة وليس فرد بمفرده ولتحقيق النجاح لابد من تعاون الأجهزة التنفيذية والأهالي أيضًا، واتمنى من الإعلام أن يقف معي ويبرز لي المشاكل التي تواجه المواطنين بالإضافة إلى محاربة الفساد، لأننا لن ننجح في ظل وجود فساد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل