المحتوى الرئيسى

مراحل تصنيع وتجميع السيارة ' بوجاتي تشيرون'

02/18 19:04

نشر موقع " Top Gear " المتخصص في عالم السيارات تقرير مصور يرصد مراحل تصنيع وتجميع السيارة " بوجاتي تشيرون " الخارقة، التي تعد البديل الأمثل لشقيقتها الكبرى " بوجاتي فيرون " التي توقف إنتاجها في العام 2015.

حيث تميزت " تشيرون " بالمحرك الـW16 ثماني الاسطوانات، والذي تبلغ قوة السيارة معه إلى جانب أربع شواحن تربو آخرين 1.479 حصان وتصل السرعة القصوى 420 كلم في الساعة، وتستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم في 2.5 ثانية.

وخلال تجول كاميرا "Top Gear" داخل المصنع التابع لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، اكتشفت أن عملية طلاء السيارة من "تشيرون" تستغرق نحو ثلاثة أسابيع كاملة، يتم خلاله طلاء كل جزء بشكل منفصل، ويستطيع العميل أن يختار لونه المفضل من بين 23 لون مختلف تقدمها الشركة.

وتستمر عملية تجميع الهيكل الخارجي للسيارة الواحدة أسبوع كامل من العمل على مساحة تيلغ 1000 متر مربع، ويتشارك فيه ثلاثة عمال على مدار الساعة، حيث يتم تجميع الأجزاء الأمامية بالأخرى الخلفية بـ14 مسمار من التيتانيوم.

بعد الانتهاء من عملية التجميع بشكل كامل ووضع المحرك في غرفته وهي المهمة التي تستمر 4 أيام كامة، تدخل السيارة إلى غرفة الاختبار الأولي، التي تستمر لمدة 3 ساعات للتعرف على مدى سلامة جميع الوصلات والدفائر الكهربائية أثناء التشغيل.

"غرفة الأمطار والرياح الموسمية" هي مرحلة أخرى من الاختبارات، حيث تدخل السيارة إلى غرفة مغلقة يتم فيها محاكاة عوامل جوية مختلفة ما بين الأمطار المتوسطة والشديدة والرياح العاتية، وذلك للتعرف عما إذا كانت السيارة مغلقة بإحكام أم هناك بعض "الجوانات" تحتاج للتغيير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل