المحتوى الرئيسى

عمومية 'نساء مصر' تقدم أجهزة لتعليم الصم

02/18 19:04

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة، أن التحاق الأشخاص الصم وضعاف السمع بالتعليم كان أمرًا صعب حسبما يراه البعض، ولكن الآن أصبح واقع ملموس وسهل.

وقالت العبسي، في حفل أقيم تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أركان حرب محمد عبد اللاه، قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لتنمية سيناء ومكافحة الإرهاب لتسليم الجمعية العمومية لنساء مصر لأجهزة تعليم الصم وضعاف السمع إلى مسؤولي الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء،: "أنه من المؤلم أن تساهم تلك الأجهزة بفاعلية وإيجابية في إحداث نقلة نوعية للدارسين بفضل الدعم المقدم من شركة دومتي التي تبرعت بالاجهزة التي تحتاجها تلك الفئة المهمة".

واقترحت العبسي توفير قاموس ارشادي لإشارات الصم وضعاف السمع فى جميع مدارس الجمهورية ونشر ثقافة التعامل مع هذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام.

وطالبت العبسي بوضع خطة علمية لرعاية الصم وضعاف السمع طبيا ونفسيا ورياضيا وتعليميا واجتماعيا ومهنيا لكي يستفيد المجتمع من هؤلاء النماذج الايجابية في كافة المجالات باعتبارهم إحد مكونات نسيج المجتمع المصري.

وقدمت العبسي الشكر لشركة دومتي ولكل من ساهم في تحقيق فرص تعليمية ومهنية ورعاية اجتماعية وصحية للأشخاص الصم وضعاف السمع.

وفي سياق متصل شاركت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي، في افتتاح عدد من المدارس الازهرية التي اهدتها وزارة الدفاع لمحافظة جنوب سيناء.

وأشادت العبسي بالمستوى المميز في عمليات التشييد والبناء والتأسيس الذي يهتم بكافة تفاصيل خدمة العملية التعليمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل