المحتوى الرئيسى

حقيقة عودة السياحة الروسية الخميس القادم..ومسئولون: مستعدون لاستقبالهم

02/18 18:07

بات الحديث حول استئناف الرحلات الروسية إلى مصر، محل اهتمام العديد من وسائل الإعلام، خاصة بعد نشر وكالة سبوتنيك الروسية تقريرا عن استعداد مصر لاستئناف الرحلات في 23 فبراير الجاري، إلا أن المصادر الرسمية المصرية نفت إبلاغها رسميا بموعد محدد لعودة السياح الروس، مؤكدة أن مصر مستعدة لاستقبالهم في أي وقت.

ويأتي هذا التضارب بعد 6 زيارات للوفود الأمنية الروسية إلى مصر على مدار عام،"للتدقيق في إجراءات أمن المطارات" وبحث استئناف الرحلات بين البلدين، والمتوقفة منذ أكثر من سنة و4 أشهر، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر قبل الماضي. وفي 23 ديسمبر الماضي، أعلنت مصر للطيران للشحن الجوي تسييرها أولى رحلاتها الجوية إلى العاصمة الروسية موسكو لنقل 40 طن من الخضراوات والفاكهة، وفقًا لبروتكول تعاون بين مصر وروسيا لتسيير الرحلة إلى العاصمة الروسية.

وفي 26 ديسمبر، وصل مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، للقاهرة على رأس وفد رفيع بطائرة خاصة من موسكو في زيارة استغرقت يومين بحث خلالها الاستعدادات الخاصة باستئناف رحلات الطيران والسياحة.

وقالت وزارة النقل الروسية فى وقت سابق، إن الحكومة الروسية صادقت على بروتوكول التعاون بين مصر وروسيا حول توفير أمن الطيران المدني بين البلدين.

وفي تصريحات اليوم، قال سامي عبد الكريم، المستشار الإعلامي لوزير الطيران المدني، إن هناك تنسيقًا دائمًا مع الجانب الروسي بشأن عودة الطيران إلى مصر، غير أنه لم يتحدد حتى الآن موعد استئناف الرحلات بين البلدين.

ونفى المستشار الإعلامي ما نشر ببعض الوكالات الروسية عن توقيع الاتفاقية الأمنية بين الجانبين، والتي سبق أن أعدتها روسيا، خلال زيارة وزير النقل الروسي للقاهرة، مؤكدًا: لم يتم التوقيع حتى الآن.

كما أكد المستشار الإعلامي أنه لم يتم تحديد موعد استئناف الرحلات، رغم الانتهاء من كافة الالتزامات والملاحظات للجانب الروسي، والانتهاء من تزويد العاملين بالبصمة البيومترية.

من جهته، نفى السفير المصري لدى روسيا محمد عبدالستار البدري، ما تناقلته وسائل الإعلام حول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة خلال الشهر الجاري. وقال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في موسكو، أيمن موسى، إن السفير لم يصدر عنه أو عن السفارة المصرية في موسكو أي تصريحات لأي جهة حول مواعيد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

كانت وكالة سبوتنيك الحكومية الروسية نقلت عن نائب برلماني مصري قوله إن السفير المصري في موسكو أخبر لجنة السياحة بعودة السياحة الروسية في 23 فبراير الجاري.

وعلق اللواء أحمد حمدي نائب هيئة تنشيط السياحة، على قرار عودة السياحة الروسية، قائلا: تداول كثيرا جداً وليس له أساس من الصحة، ومصر على استعداد تام لاستقبال السياحة الروسية في أي وقت

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل