المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: اهتمام كبير بالبحث العلمي وزيادة موارد الجامعات

02/18 17:46

أكد خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي، أنه سيهتم بشؤون الجامعات بالتعاون مع المجلس الاعلي للجامعات خاصة أن مصر تمتلك جامعات عريقة، وسيتم تطوير الجامعات والمناهج بها، اضافة الى الاهتمام بالبحث العلمي لخدمة التنمية.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه لا يميل للخطط الاستراتيجية ولكنه سيعمل على تنفيذ خطط تنفيذية وخاصة في البحث العلمي من خلال تطوير كافة المراكز البحثية، لمساعدة البحث العلمي لدعم الصناعة المصرية وتتحول الأبحاث الى تطبيقات على ارض الواقع.

واوضح أن بحث مع رئيس الوزراء زيادة موارد الجامعات بِمَا يساهم في تطوير الجامعات ، مشيرا إلى أن الجامعات والبحث العلمي معتمدة في موازنة الدولة ولكنها لا تكفي وتغطي الأجور والمرتبات مِم يحتم ضرورة وجود موارد للصرف على البحث العلمي وتحسين البحث العلمي خاصة مع وجود تطبيقات كثيرة للبحث العلمي يمكن الاستفاده بها.

وأكد أن الوزارة ستظل تتميز بمجانية التعليم في مختلف المراحل مع إدارة اقتصادية للمنظومة من خلال الخبرات المتراكمة في الجامعات بحيث تكون الجامعات بيوت خبره في مجالات التحكيم الدولي وغيرها من المجالات.

وأوضح ان رئيس الوزراء أكد على أهمية تشجيع التعليم الخاص مع وجود جامعات خاصة كثيرة ، وان الوزارة تشجع فتح المزيد من الجامعات الخاصة بحيث تستوعب حوالي ١٤٪ من خريجي الثانوية العامة مقارنة بـ٦٪ في الوقت الحالي مشيرا الى أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة وحود جامعات عالمية في مصر خاصة في العاصمة الادارية الجديدة.

وأضاف وزير التعليم العالي أن الوزراة ستتعاون مع جميع الوزارت ومن بينها وزارة التربية والتعليم ومنها زيادة دور الجامعات في تطوير مناهج التعليم بما ينعكس ايجابا على الخريجين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل