المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل اجتماعات رئيس الوزراء و 6 وزراء جدد.. 'مروان': لم أتلقى خطاب التكليف حتى الان

02/18 17:25

المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء

التقي المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء اليوم السبت ٦ وزراء جدد بناءا علي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث التقي رئيس الوزراء كلا من وزراء شئون مجلس النواب والتخطيط والزراعة والتعاون الدولي والاستثمار والتنمية المحلية والتعليم العالي

ومن جانبه قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، انه التقي اليوم السبت المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وناقش توثيق العلاقة مع مجلس النواب واحترام الاختصاص الدستوري للمجلس وحل مشاكلهم وتلبية طلباتهم في ضوء المسموح.

واضاف المستشار عمر مروان في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، ان وزارة العدل ستكون هي المختصة باعداد القوانين، مشيرا الي ان وزارته ستتولي متابعة اعداد هذه القوانين سواء في وزارة العدل او مجلس النواب او مجلس الدولة.

واشار وزير شئون مجلس النواب الجديد، ان اي وزارة لديها مشروع قانون ستكون وزارة العدل مسئول عن اعداد هذه القوانين مع الجهات المختصة.

واوضح المستشار عمر مروان، ان خطاب التكليف له لم يصل حتي الان من رئاسة الجمهورية، مشيرا الي انه في انتظار وصوله الي الوزارة لتحديد مسمي الوزارة بعد تغيير اسم الوزارة من الشئون القانونية ومجلس النواب الي وزارة شئون مجلس النواب

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، انها ناقشت مع رئيس الوزراء، في اول اجتماع رسمي، تطوير منظومة التخطيط بشكل قطاعى وجغرافي وارتباطها بأستراتيجية مصر 2030 وآليه حديثة لمتابعة المشروعات.

وأضافت إنها لم تنتهى بعد من الاطلاع على كافة الملفات الخاصة بالوزارة منوهه إلى أن هناك برامج كثيره للإصلاح الإداري وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبصفة خاصة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت وزيرة التخطيط، ان تطوير الجهاز الاداري الدولة هام للغاية للقضاء علي الفساد، لافته الي انه ستعرض علي مجلس النواب نهاية مارس القادم خطة الدولة للتنمية الاقتصادية للعام المالي 20172018

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل