المحتوى الرئيسى

"الأطباء" ترد على دعوى "الأطباء العرب" القضائية

02/18 16:42

فند الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة أطباء مصر، الدعوة القضائية التي رفعها اتحاد الأطباء العرب، ضد نقابة الأطباء مصر، موضحاً أنه لا يوجد ما يسمى بإنشاء اتحاد موازي لـ "الأطباء العرب".

وأكد شعبان في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن حساب الاتحاد قد توقف تمامً، لافتاً إلى أن الأمر الآن لدى المستشار القانوني وأهل المعارف؛ لدراسة الموقف وتحديد الإجراءات القانونية.

وأضاف شعبان، أن نقابة الأطباء راسلت الاتحاد منذ عامين بخصوص إدعاء الدكتور أسامة رسلان بأنه أمين عام الاتحاد، موضحاً أنه أمين غير شرعي.

وهاجم شعبان، "رسلان"، قائلاً: إنه "معتصب" وضع أمين اتحاد أطباء العرب، كما أنه ليس له أي صفة شرعية، حيث كان من البداية يجب أن يتدرج في المناصب ليكون مساعد أمين ثم أمين للاتحاد، وهذا لم يحدث.

وأفاد شعبان، بأن رسلان تنصب كأمين للاتحاد في اجتماع غير شرعي عام 2013 في الخرطوم، موضحاً أن أطباء مصر لم تفوض أحد لتمثيلها في هذا الاجتماع، لذا فإن تنصيب رسلان لهذا المنصب "باطل".

وتابع شعبان، أن أطباء مصر انتخبت الدكتور أسامة عبد الحي كأمين للاتحاد، لكن الآن تطور الأمر إلى حد الاتهامات المتبادلة، مشيراً إلى أن هناك الشخصين مقدمين بلاغات وشكاوى ضد بعضهما البعض للبنك المركزي.

وأكد شعبان، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لم يجتمع في دار الحكمة كما أشاع الأتحاد، موضحاً أن الأتحاد يحاول أعلان إشاعات معرضة لأسباب مجهولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل