المحتوى الرئيسى

وزير النقل: أسس جديدة لتطوير المترو والسكك الحديدية

02/18 16:18

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت، مع رئيس وقيادات السكك الحديدية لمتابعة موقف مشروعات تطوير المنظومة.

وأكد الوزير ضرورة الاهتمام بعنصري السلامة والأمان، مشيرًا إلى أن هذين العنصرين يأتيان على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن خطته سترتكز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة، والاستغلال الأمثل لها عبر ربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجيستية، من أجل خلق آفاق جديدة للتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والعمرانية.

وأشار وزير النقل أنه سيتم وضع أسسًا جديدة لتطوير كافة القطاعات لتحسين الخدمة المقدّمة للمواطن وخاصة فى مرفقى السكة الحديد والمترو، لافتًا إلى أن المرفقين معًا ينقلان نحو 5 ملايين راكب يوميًا.

وخلال الاجتماع تم استعراض خطط تطوير المزلقانات وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتدعيم وصيانة أسطول عربات وجرارات السكك الحديدية ومشروع تطوير نظم كهربة إشارات السكك الحديدية.

وأبدى الوزير استياؤه من مستوى التقدم المحقق في مشروعات الهيئة المختلفة وخاصة في مشروعات كهربة وتجديد السكة وتطوير المزلقانات.

ووجه وزير النقل بعمل دراسة خلال شهر من الآن لعمل أنفاق بديلًا للمعابر الغير قانونية وخاصة في المناطق ذات الكثافة العالية وعلى ضرورة نظافة القطارات والمحطات والتأكد من الصيانة الكاملة للجرارات والعربات قبل خروجها من الورش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل