المحتوى الرئيسى

وزير النقل يبدي استياءه من مستوى الخدمة فى السكة الحديد .. صور

02/18 14:54

انتهى منذ قليل اجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع رئيس وقيادات السكك الحديدية لمتابعة موقف مشروعات تطوير منظومة السكك الحديدية. 

في بداية الاجتماع أكد الوزير ضرورة الاهتمام بعنصري السلامة والأمان، مشيرا إلى أن هذين العنصرين يأتيان على رأس أولوياته خلال الفترة القادمة، مضيفا أن خطته سترتكز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة، والاستغلال الأمثل لها عبر ربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجيستية، من أجل خلق آفاق جديدة للتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والعمرانية.

وأشار وزير النقل أنه سيتم وضع أسسًا جديدة لتطوير كافة القطاعات لتحسين الخدمة المقدّمة للمواطن وخاصة فى مرفقى السكة الحديد والمترو، لافتًا إلي أن المرفقين معًا ينقلان نحو 5 ملايين راكب يوميًا.

وخلال الاجتماع تم استعراض خطط تطوير المزلقانات وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتدعيم وصيانة أسطول عربات وجرارات السكك الحديدية ومشروع تطوير نظم كهربة إشارات السكك الحديدية.

وأبدى الوزير استياءه من مستوى التقدم المحقق في مشروعات الهيئة المختلفة، وخاصة في مشروعات كهربة وتجديد السكة وتطوير المزلقانات.

ووجه وزير النقل بعمل دراسة خلال شهر لعمل أنفاق بديلًا للمعابر غير القانونية وخاصة في المناطق ذات الكثافة العالية وعلى ضرورة نظافة القطارات والمحطات والتأكد من الصيانة الكاملة للجرارات والعربات قبل خروجها من الورش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل