المحتوى الرئيسى

غارات تركية تقصف 104 أهداف «داعشية» بسوريا

02/18 18:52

قُتل 16 عنصرًا من تنظيم الدولة "داعش"، اليوم السبت، في قصف تركي طال 104 أهداف في سوريا، بينما قُتل خمسة عناصر آخرين في غارات للتحالف الدولي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الأركان التركية، حسب "الأناضول"، إنَّ عملية "درع الفرات" التي بدأها الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية ضد المنظمات المتطرفة في شمالي سوريا، تتواصل لليوم الـ 179.

وأكَّدت "الأركان التركية" مقتل 21 عنصرًا من التنظيم، بينهم 16 في القصف المدفعي والجوي الصادر عن قواتها، وخمسة آخرين قتلوا خلال عمليات جوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وأضافت أنَّ "السوري الحر" يستمر في عمليات تطهير مدينة "الباب" التابعة لمحافظة حلب، والتي تمَّت السيطرة عليها بشكل شبه كامل مؤخرًا.

وأشارت إلى أنَّ المدفعية التابعة للقوات البرية التركية، ووسائط دعم ناري أخرى، استهدفت 95 موقعًا لتنظيم "الدولة" دمَّرت خلالها مراكز إيواء لعناصر التنظيم وقيادته ومستودعات أسلحة.

ولفتت إلى أنَّ قيادة القوات الجوية أيضًا أجرت عملية جوية ضد تسعة مواقع لتنظيم "الدولة"، تمَّ خلالها تدمير تسعة مبانٍ وسيارتين ومخزن وقود للتنظيم.

وأوضحت أنَّ عمليات البحث والتمشيط في مدينة الباب، بغية تطهيرها من خلايا تنظيم "الدولة" وإزالة الألغام والمتفجرات، لا تزال مستمرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل