المحتوى الرئيسى

الراسب يدفع التكاليف أو يحول "تعليم فنى".. نائب يطالب بإعادة النظر فى "مجانية التعليم"

02/18 13:53

قال النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إنه يتوافق مع رؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، بشأن ضرورة إعادة النظر فى مسألة مجانية التعليم، قائلاً: "كل الناس عايزه تعلم ولادها تعليم عالى.. خريجى آداب، وحقوق، وتجارة مش عارفين نوديهم فين".

وطالب "حسين"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، بضرورة أن يدفع الطالب الراسب تكاليف السنة الدراسية كاملة دون الحصول على دعم من جانب الدولة، أو ينضم إلى التعليم الفنى، قائلاً: "لابد من تحسين النظرة إلى التعليم الفنى، لأنه مش عيب ومصر محتاجاه جدًا".

وأضاف النائب أن اللجنة ستطلب فى أول اجتماع لها حضور وزير التعليم الجديد تحت القبة لمناقشته والحديث معه حول عدد من الملفات المهمة، للتعرف على وجهة نظره فيها، قائلاً: "من الواضح أن رؤيته لعدد من القضايا تختلف عن رؤية الوزير السابق وهو ما نخشاه".

وأوضح أن الوزير انتقد فى تصريحات له نظام "البوكليت"، قائلاً: "ليس المقياس على تفوق أو إبداع الطالب، وأنه لابد من إعادة النظر فيه"، لافتا إلى ضرورة توحيد الرؤى، خاصة أن لجنة التعليم بالبرلمان رحبت بهذا النظام لأنه يقيس مدى تفوق الطالب بعيدًا عن الحفظ والتلقين، مطالبًا الوزير بالالتزام بالنظام، خاصة أن طلاب الثانوية العامة بدأوا بالفعل التدريب على ورقة الأسئلة المطروحة، معقبًا: "لا يجب أن يكون الطلاب حقل تجارب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل