المحتوى الرئيسى

الزمالك في انتظار المدرب السادس عشر في عهد مرتضى منصور.. لعنة «السوبر» طاردت «حلمي» لتصبح قيادته للسفينة البيضاء «كابوس».. فيديو

02/18 13:46

محمد صلاح له نصيب الأسد في التعيين المؤقت ومشوار فيريرا مع القلعة البيضاء "مميز"

الزمالك يتوج بكأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي بالركلات الترجيحية، حدث أسعد القلوب البيضاء ورفع معنويات الفريق والجماهير قبل استئناف بطولة الدوري.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث طاردت الهزيمة لاعبي المارد الأبيض في أولى مباريات الدور الثاني أمام الإنتاج الحربي، وعقب 48 ساعة، حقق الزمالك الفوز على الأوليمبي في دور الـ32 بكأس مصر، إلا أن ذلك لم يلق رضا مرتضى منصور، رئيس النادي، ليصدر فرمانا بإقالة محمد حلمي، المدير الفني، وإسماعيل يوسف، مدير الكرة، وتعيين خالد جلال وسامي الشيشيني بدلا منهما.

الشيشيني اعتذر عن منصب مدير الكرة، وتعلق قرار الإقالة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، لتتجه مؤشرات القرار إلى إبقاء الوضع كما هو عليه لحين إشعار آخر.

الزمالك الذي تعاقب على تدريبه في العامين الأخيرين منذ انتخاب مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور، ما يقرب من 15 مدربا مع احتساب الولايات المتكررة لبعضهم، أصبح يبحث الآن عن مدير فني جديد يقود السفينة البيضاء عقب مباراة طلائع الجيش في الجولة الـ19.

وحصد الزمالك في عهد المجلس الحالي، بطولة الدوري مرة، ومثلها لكأس السوبر، وبطولة كأس مصر 3 مرات.

ويستعرض "صدى البلد" المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه منذ شهر مارس 2014 وحتى الآن.

أكمل المهمة منذ قرار تعيينه أثناء مجلس كمال درويش حتى مباراة مازيمبي في الجولة الرابعة من دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وانتهى دوره بعد التتويج ببطولة كأس مصر مع الزمالك، وخسر الدورة الرباعية لبطولة الدوري في يونيو 2014.

بدأ المهمة في يونيو 2014.. قاد الفريق الأبيض مباراتين في دوري الأبطال الأفريقى، خسرهما أمام فيتا كلوب والهلال السوداني، وخسر السوبر أمام الأهلي بضربات الترجيح، وفاز في أول لقاء بالدوري أمام طلائع الجيش، وتعادل مع اتحاد الشرطة والداخلية ثم تمت إقالته.

تولى المهمة في أكتوبر عام 2014 مع محمد صلاح وإسماعيل يوسف، ورحل عن قيادة الفريق في يناير عام 2015 بعد أن ترك الزمالك في المركز الأول بفارق ثماني نقاط عن الأهلي.

تولى المهمة المؤقتة في يناير 2014 بعد رحيل باتشيكو، وخاض ثلاث مباريات مع الفريق أمام المقاولون والأهلي وإنبي قبل توقف الدوري عقب أحداث الدفاع الجوي.

تولى المهمة في فبراير 2015 مع إسماعيل يوسف، ونجح في الفوز ببطولة الدوري مع الزمالك بفارق ثماني نقاط عن النادي الأهلي، كما نجح في تحقيق بطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد، وخسر بطولة السوبر أمام الأهلي في دبي، والأمر نفسه في بطولة الكونفدرالية، حيث ودعها بعد أن خسر أمام النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف.

رحل فيريرا عن نادي الزمالك في نوفمبر 2015 بعد خلافات مع رئيس النادي.

تولى محمد صلاح المهمة الفنية بشكل مؤقت مع إسماعيل يوسف في أكتوبر 2015 لمدة 12 يوما حتى تولى طارق مصطفى قيادة الفريق في مباراة حرس الحدود في ديسمبر 2015.

تولى القيادة الفنية مع طارق مصطفى وإسماعيل يوسف في ديسمبر عام 2015، واستمر 29 يوما حتى تمت إقالته في يناير 2016 بعد التعادل مع المقاصة وبتروجت والخسارة أمام طلائع الجيش.

في يناير 2016، تم تعيين أحمد حسام ميدو مديرا فنيا مع محمد صلاح وإسماعيل يوسف وحازم إمام، ولم يكمل 40 يوما في قيادة الفريق حتى خسر من الإسماعيلي بهدف نظيف، وأمام الأهلي، وتمت إقالته في 9 فبراير 2016.

تم تعيين محمد صلاح في القيادة الفنية بشكل مؤقت في 10 فبراير لمدة 15 يوما لحين الاتفاق مع مدرب أجنبي.

تم إسناد مهمة تدريب الزمالك إلى الأسكتلندي ماكليش، المدير الفني السابق لنادي رينجرز الأسكتلندي، في 24 فبراير 2016 مع محمد صلاح وعبد الحليم علي وإسماعيل يوسف، إلى أن تمت إقالته في الأول من مايو 2016.

تم تعيين محمد حلمي في القيادة الفنية مع محمد صلاح وجمال عبد الحميد وإسماعيل يوسف في 30 أبريل 2016، واستمر مع الفريق حتى تمت إقالته في 25 يوليو 2016.

الثاني عشر: محمد صلاح (مؤقت)

تم إسناد المهمة الفنية لمحمد صلاح في أول أغسطس مع إسماعيل يوسف، في وجود مؤمن سليمان لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

انتهت مهمته عقب الأداء السيئ من الفريق فى مباراة طنطا بمسابقة الدورى، على الرغم من فوز الزمالك بهدف نظيف.

الرابع عشر: صلاح " تاني"

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل