المحتوى الرئيسى

مقتل 8 من "داعش" بقصف جوي للتحالف في كركوك

02/18 13:30

قال مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، إن 8 مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابي وعنصرا من قوات البيشمركة قتلوا بقصف جوي ومعارك جنوبي محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأوضح النقيب حامد العبيدي في تصريح للأناضول، إن "طائرة للتحالف الدولي قصفت في وقت متأخر من ليلة أمس تجمعا يضم 8 مسلحين من (داعش) كانوا يستعدون لشن هجوم على قوات البيشمركة قرب قضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك".

وأضاف العبيدي أن "احداثيات تواجد المسلحين نقلت من قوات البيشمركة إلى غرفة العمليات المشتركة التي تضم ضباطا من الأخيرة والجيش العراقي والتحالف الدولي، وتم استهداف الموقع بدقة".

وتابع العبيدي أن "عنصرا من قوات البيشمركة قتل في ساعة متأخرة من ليلة أمس بعد اشتباكات متقطعة مع مسلحي (داعش) في المنطقة ذاتها".

ولايزال تنظيم "داعش" يسيطر على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك يضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب، في حين تحكم قوات البيشمركة قبضتها على بقية أجزاء المحافظة منذ اجتياح التنظيم شمالي وغربي البلاد صيف عام 2014.

وعلى مدى الأشهر الماضية شن مسلحو "داعش" هجمات عنيفة انطلاقا من قضاء الحويجة على كركوك ومحافظة ديالى المجاورة.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل