المحتوى الرئيسى

كاسياس: الانتقال إلى بورتو كان صعبًا.. وأعشق مواجهة بوفون

02/18 12:40

أجرى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حوارًا مطولاً مع الحارس الإسباني إيكر كاسياس، الذي يستعد لمواجهة يوفنتوس رفقة فريقه الحالي بورتو يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض معكم الحوار في السطور القادمة:

- خضت مباريات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا أكثر من كل تشكيلة بورتو مجتمعة، فهل تلعب خبرتك دورًا بارزًا أمام يوفنتوس؟

"بكل تأكيد خضت العديد من المباريات الكبيرة في بطولة هامة للغاية مثل دوري أبطال أوروبا وأمتلك الخبرة الكبيرة التي أعول عليها كثيرًا، وأتمنى أن يشعر باقي اللاعبين بالثقة إزاء هذا الأمر خاصة أننا نواجه خصمًا صعبًا للغاية، وندرك جيدا أن يوفنتوس يمتلك الأفضلية للتأهل، ولكن في بعض الأحيان الإثارة والرغبة والمجهود والشجاعة يصنعون الفارق أمام المهارات الفردية".

- اعتدت على اللعب مع ريال مدريد الفريق المرشح للفوز دائمًا، ولكن اختلف الأمر الآن مع بورتو، فما شعورك؟

أشعر ببعض الراحة، فاعتيادك على كونك المرشح للفوز دائما يحملك المسؤولية ولكنه يجعلك تشعر بالمزيد من الألم عند الخسارة، والآن علينا أن نتحلى بالواقعية خاصة أننا فريق جيد ويتطور بشكل تدريجي بمساعدة اللاعبين الشباب، وسنواجه خصما يوجد على القمة منذ فترة طويلة، واعتاد على لعب المباراة النهائية ونصف النهائي، ولكن في عالم كرة القدم كل شيء من الوارد حدوثه، فمنذ 6 أو 7 أشهر كنا لا نزال في الأدوار الإقصائية نواجه روما.

- ما مدى أهمية دوري أبطال أوروبا لمسيرتك الكروية؟

من الهام للغاية لأي لاعب أن يشارك في مسابقة كبيرة مثل دوري أبطال أوروبا، حيث تشعرك تلك المسابقة بالكثير من الاحترافية في تلك الرياضة، فتلك البطولة تضم أفضل اللاعبين في العالم.

- لقد حققت الكثير من الإنجازات في إسبانيا، ولكن هل النجاح في دوري الأبطال يحتل مكانة خاصة لديك؟

بكل تأكيد يزيد من قيمتي كلاعبي، ولقد حصلت على الكثير من الألقاب المحلية سواء في الدوري أو في الكأس أو في السوبر، ولكن يبقى حمل كأس دوري الأبطال الهدف الأهم الذي ينقلك إلى مرحلة العالمية، ويؤكد أنك لاعب هام شارك في بطولة كبيرة وتوج بلقبها، وسبق أن توجت باللقب 3 مرات، وهو شرف كبير لي وأطمح أن أحصل على اللقب الرابع.

- هل تواجه يوفنتوس في التوقيت الذي تمر فيه بأفضل حالاتك الفنية منذ انتقالك إلى بورتو في عام 2015؟

كل لاعب يدرك جيدا أنه يحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم عند الانتقال إلى مدينة جديدة، فعند بقائك لمدة طويلة في مكان واحد مثلما حدث معي، تجد صعوبة عند تغيير المكان، وربما لم أصل إلى أفضل مستوياتي الموسم الماضي بالفعل، حيث لم أشعر بالكثير من الراحة، وبعد عدم استدعائي للمنتخب الإسباني، وجدت المزيد من الوقت للتركيز مع النادي ولاحظت التأثير في تطور مستواى بشكل أفضل.

- عندما وضعت القرعة بورتو أمام يوفنتوس، رأى الكثيرون أن المواجهة ستكون بين كاسياس وبوفون، فما رأيك في الحارس الإيطالي؟

أرى أنني محظوظ للغاية لكوني أصغر من بوفون بـ3 أعوام، حيث بدأت اللعب في عمر الـ14 بينما كان يبلغ هو من العمر 18 عاما، الأمر الذي أتاح لي الفرصة لأشاهد أسلوب لعبه وشخصيته، ومن ثم كبرنا وتطورنا معا، وامتلكنا مسيرة متشابهة بعض الشيء، حيث فاز كلانا بالعديد من الألقاب وتواجهنا كثيرا وأرى أن الكرة الإيطالية لن تحظى بحارس مثله مرة أخرى.

في أوروبا والعالم ينظر إلى بوفون باعتباره واحدا من أفضل حراس المرمى في التاريخ، ودائما ما نتنافس بشكل إيجابي ويقدر أحدنا الآخر، وأشعر بسعادة كبيرة في كل مرة ألعب أمامه، فهو لاعب محبوب من الجميع ويشكل جزءا هاما من تاريخ اللعبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل