المحتوى الرئيسى

9 مزايا لـ"آي فون".. أبرزها "البريد الصوتي المرئي"

02/18 12:24

يعتبر "آي فون" من أكثر الموبايلات استخداما في العالم، نظرا لجودته وتطوره الذي لم يسبق له مثيل. ونقلا عن موقع "سكاي نيوز عربية"، نعرض لكم 9 مزايا لـ"آي فون":

يمكن إيقاف الإشعارات المزعجة، بتمرير الإصبع من اليمين لليسار على شريط الإشعارات، وهي ميزة مفيدة لمنع الرسائل المزعجة التي تظهر فجأة على الشاشة، أيضًا يمكن إيقاف الإشعارات تماما عن طريق الذهاب إلى إعدادات ثم إشعارات، أو إيقافها عن كل تطبيق على حدا حسب اختيارك.

تعتبر هذه الميزة أحد أفضل مميزات هواتف "آي فون" الجديدة، إذ يسمح اللمس المزدوج وليس الضغط على زر الصفحة الرئيسي، بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل، ما يمكّن المستخدم من الوصول إلى الأعلى دون استخدام اليد الأخرى.

في حال اشتراكك بخدمة البريد الصوتي، يمكنك قراءة الرسائل دون الحاجة للاتصال ببريدك الصوتي لسماعها، إذ يوفر "آي فون" خدمة تحويل الرسائل الصوتية إلى كلمات.

4. مؤثرات في "آي مسج" مع إطلاق iOS 10"

وأضافت شركة "أبل" ميزة الصور المتحركة داخل تطبيق الرسائل النصية، وذلك عن طريق الضغط على السهم في يمين شاشة الرسائل، واختيار "مؤثرات"، ومن ثم شاشة لظهور المؤثرات على الشاشة كاملة.

الرموز التعبيرية أصبحت جزءا من حياتنا، وحين نستخدمها نضطر إلى تحويل لوحة المفاتيح لاختيارها، لكن يمكنك تحديد اختصارات ببعض الأحرف مثل "ج ج" لظهور رمز تختاره أنت عن طريق خاصية Text Replacement.

6. تسريع عمل ميزة Touch ID:

يمكن تسريع عمل ميزة هوية تعريف اللمس بشكل أكبر من السابق، عن طريق حفظ نفس البصمة عدة مرات وبطرق إدخال مختلفة، ويعتبر هذا الأمر مفيد، خصوصا لهواتف "آي فون" الأقدم مثل "آي فون 6 و"آي فون 5 إس".

في حال كنت خلف مقود سيارتك، أو كان هاتفك في غرفة أخرى بعيدا عنك، يمكنك جعل هاتفك يقرأ اسم المتصل كي تحدد أهمية الرد على الاتصال دون التطلع إلى الهاتف. وذلك عن طريق الإعدادات، ثم الهاتف، ثم اختار تعريف الاتصال Announce Calls، وحين يتصل بك أحد سيخبرك الهاتف من هو.

8. التصوير في أثناء الفيديو:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل