المحتوى الرئيسى

أفغانستان تدعو لاتفاق بين دول المنطقة للقضاء على الجماعات الإرهابية

02/18 12:06

ذكرت الحكومة الأفغانية اليوم السبت، أن دول المنطقة، لاسيما أفغانستان وباكستان، يتعين أن تتوصل إلى اتفاق للقضاء بشكل كامل على جميع الجماعات الإرهابية، بدون أي تمييز.

وقال مكتب الرئيس الأفغاني، إن "الجماعات الإرهابية تفرض تهديدات خطيرة على المنطقة"، طبقاً لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم.

وأضاف المكتب، أنه تم إعداد وثيقة شاملة، خلال اجتماع للجنة التنسيق الرباعية والذي شاركت فيه باكستان وأفغانستان والصين وأمريكا والذي بحث سبل مكافحة الإرهاب وعقد الشهر الماضي في إسلام آباد، مصراً على أن التهديدات المتنامية تجسد ضرورة أن تنفذ باكستان بنود الوثيقة.

واتفقت اللجنة على اتخاذ إجراء ضد جميع الجماعات الإرهابية التي تنشر العنف في أفغانستان، لكن لم يتم تحقيق انفراجه بعد أن اختارت طالبان مواصلة تمردها، ويأتي ذلك فيما استدعى الجيش الباكستاني بعضاً من الدبلوماسيين الأفغان، في أعقاب سلسلة من الهجمات الدموية في مختلف أنحاء باكستان، زاعماً أن 76 إرهابياً متورطون في الهجمات باستخدام أراضي أفغانية.

ومن جهة أخرى، كان مسؤول قد ذكر أن طفلين أصيبا بجراح ونزح العديد من الأسر، أمس الجمعة، بسبب قصف بأسلحة خفيفة وثقيلة في منطقة لالبورا في إقليم نانجارهار شرق أفغانستان المتاخم لحدود باكستان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل