المحتوى الرئيسى

توقيع عقد ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية بتكلفة 37.2 مليون جنيه

02/18 11:45

توقيع عقد ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية بتكلفة 37.2 مليون جنيه

شهد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، وعاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، توقيع عقد مشروع ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية المملوك لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير ـ إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - والذي تنفذه شركة المقاولون العرب.

وحضر توقيع العقد المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وقال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمدت إقامة حفل توقيع العقود بمقر المشروع حتى يرى القائمون على المشروع ما وصل إليه بسبب الإهمال لسنوات طويلة، ومقارنة هذا المشهد بما ستكون عليه مدينة غرناطة بعد عام واحد.

وأضاف إن مشروع ترميم وتطوير مبنى غرناطة الأثري يأتي في إطار اهتمام وزارة قطاع الأعمال العام بتنفيذ أحد أهدافها الرئيسية وهو استغلال الأصول، مؤكدا أن الوزارة لن تترك أصلا من أصول قطاع الأعمال العام دون استغلاله من منطلق دورها المجتمعي ليس فقط في تنمية الثروة التي يمتلكها الشعب المصري بل أيضا تحقيق عائد مادي من هذه الأصول.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع ترميم وتطوير مبنى غرناطة الكائن بحي مصر الجديدة حوالي 37.2 مليون جنيه، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بعد حوالي عام من استلام الموقع، مع الحفاظ على الطراز المعماري الخاص بالمبنى وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية.

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قد طرحت مشروع ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة في مناقصة على عدد من شركات المقاولات بعد الحصول على الموافقات النهائية من هيئة التنسيق الحضاري لترميم المبنى الأثري.

وتم إسناد المشروع لشركة المقاولون العرب (إدارة صيانة القصور والآثار)، والتي قدمت أفضل العروض من الناحية المالية والفنية، وذلك بعد أن قامت لجنة البت بشركة مصر الجديدة بالاشتراك مع أحد مكاتب الاستشارات الهندسية بمراجعة الدراسات الفنية والمالية للعطاءات المقدمة.

وتشمل مراحل تطوير الموقع تجديد شبكات الإنارة والصرف، وإعادة تصميم السور الخارجي ليتماشى مع عراقة المبنى ويسمح برؤيته من الخارج، وترميم القباب والصالة الداخلية التي تعرضت للتدمير بسبب الإهمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل