المحتوى الرئيسى

تقرير: تلوث الهواء تسبب في 3 ملايين حالة ولادة مبكرة بالعالم منذ 2010

02/18 11:27

كشف تقرير صادر عن معهد ستوكهولم للبيئة وصف بأنه "صادم" أن تلوث الهواء، تسبب فى 3 ملايين حالة ولادة مبكرة حول العالم منذ عام 2010.

وأشار التقرير إلى أن الملوثات المجهرية الموجودة فى انبعاثات الديزل والحرائق الزراعية يمكن أن تستقر في رئة السيدات الحوامل، ثم تنتقل إلى الجنين الذى ينمو في الرحم وتعرضه لخطر الولادة المبكرة.

وأوضح التقرير، الذي أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن هذه الملوثات قد تكون سببًا لأكثر من 4 .3 مليون ولادة مبكرة حول العالم منذ عام 2010.

وركز الباحثون بالمعهد على الجسيمات الدقيقة والتي يبلغ قطرها أقل من 5 .2 ميكرومتر، فوجدوا أن هذا النوع من التلوث هو الأكثر خطورة في مناطق شمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء.

وأشاروا إلى أن هذه المناطق الثلاث تمثل نسبة 60% من إجمالي عدد الولادات المبكرة حول العالم، مضيفين أن جنوب شرق آسيا سجلت أكبر عدد من حالات الولادة تلك التي ترتبط بتلوث الهواء بأكثر من 6 .1 مليون حالة.

وقال الباحثون إنه من المعروف أن ملوثات الهواء من مسببات الربو وأمراض القلب عند البالغين، لكن لا يدرك الكثيرون أن العديد من هذه الملوثات تؤثر بالسلب على الأطفال حتى قبل ولادتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل