المحتوى الرئيسى

رمضان يواجه الشتاء مشيًا على يديه في شوارع دمياط

02/18 10:23

شاب قعيد يواجه برد الشتاء القارس ومياه الأمطار في شوارع دمياط، في مشهد يثير الكثير من التعاطف والدهشة، ومحاولة البعض لجمع تبرعات من أجل شراء كرسي متحرك يحميه من موجة الصقيع ويكفيه شر السؤال.

يسير رمضان محمود على يديه في شوارع لا يفرق المارة بين مياه الأمطار التي تغزوها والصرف رغم محاولات الوحدة المحلية لمدينة كفر البطيخ بكسحها عبر سيارات مخصصة لذلك، ويتخذ من ميدان الجمعية مكانًا يجلس فيه وحيدًا لكنه يتلقى الكثير من نظرات الشفقة.

يقول شلبي خليل، سائق، إن رمضان من قرية البصارطة لكنه يأتي أحيانًا إلى كفر البطيخ وهناك من يساعده بالصدقات من رجال الخير، موضحًا "بنحاول نجمع فلوس علشان نشتري له كرسي لأن الجو صعب وهو ماشي بيزحف على إيديه، وبتمنى من الجميع مساعدته خصوصًا من المسئولين، ممكن كشك صغير يكون مصدر رزق ليه أحسن من التعب ده".

وأضاف خليل، "فيه ناس كتير كانوا زي رمضان في دمياط لكن الناس بتساعدهم والبرد شديد ورغم إن فيه بعض الأهالي بيقدموا له مساعدات لكنها مش كفاية، احنا بنشوف قد إيه بيتعب ومنعرفش حد من أهله".

وحاولنا الحديث مع رمضان لكنه تحفظ كثيرًا، واكتفى بترديد "رزقي على الله".

وتحولت شوارع مدينة دمياط إلى برك من المياه بسبب استمرار هطول الأمطار وأبدى الكثير من الأهالي استياءهم من حالة الإهمال وغياب المسئولين وتجاهل رفع المياه وكسحها عبر السيارات المخصصة لذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل