المحتوى الرئيسى

برلماني: تشريعات لـ«مواقع التواصل الاجتماعي» قريبا

02/18 09:54

أكد اللواء يحيي كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  أن مهمة مكافحة الإرهاب في سيناء “لا تراجع عنها على الأطلاق”، قائلا : “لن تتوقف المعركة إلا بعد اجتثاث الإرهاب من جذورهم في سيناء”.

وأعلن كدواني من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” على قناة “اكسترا نيوز” الفضائية اليوم السبت، أن القوات المسلحة لم تغير استراتيجيتها في التعامل مع العناصر الإرهابية ولكن هناك تغيرات في التكنيك وفقا لتحركات العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن أهالي سيناء يتعاونون مع القوات المسلحة والشرطة لتحديد العناصر الإرهابية وأماكن تمركزهم ومخازنهم ومعداتهم.

وأشار إلى أن مجلس النواب بصدد وضع تشريعات رادعة للإرهاب لمساعدة الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن ما يحدث هو مخطط عدائي كبير لتفكيك المنطقة العربية وتدميرها وتشويه صورة الإسلام.

وشدد على ضرورة تطبيق “العدالة الناجزة” من خلال استصدار الأحكام السريعة في قضايا الإرهاب لأن “العدالة البطيئة ظلم بين”، مؤكدا أن المحاكم العسكرية هي السبيل الوحيد لأحداث العدالة الناجزة” – على حد قوله.

وأضاف “أن المحاكم العسكرية بتعتمد على نفس قوانين المحاكم المدنية ولكن في صورة أسرع من الإجراءات المعتادة”.

وقال: “أن مهمة القوات المسلحة قد انجزت مهمتها في القضاء على الإرهاب بنسبة 80 %، والباقية خلال شهور بسيطة”.

وذكر أنه سيتم استصدار قانون لـ”استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي” لإعطاء سلطات الأمن مراقبة و متابعة اتصالات الجماعات الإرهابية من خلالها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل