المحتوى الرئيسى

أزمة بين الإمارات و"ميدل ايست" بسبب "الإخوان"

02/18 21:52

هاجم أنور قرقاش، وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، ما أورده موقع "ميدل ايست آي" الإخباري في مقالة بعنوان "الحرب المقدسة" دافعت عن جماعة "الإخوان المسلمين"، وانتقدت الإمارات والسعودية ومصر.

وقال قرقاش في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "دفاع ديفيد هيرست في "ميدل إيست أي" عن "الإخوان المسلمين" وهجومه على قيادات السعودية ومصر والإمارات، صدى للحملات التي مزقت عالمنا العربي".

وفي تغريدة ثانية قال قرقاش إن "الترويج الغربي للإخوان إبان "الربيع" آثاره كارثية، ودفاع هيرست عنهم وتطاوله على قياداتنا في سياق من يدعي أن له الحق أن يشكل عالمنا على هواه."

واختتم قرقاش تغريداته للرد على "ميدل إيست آي" بأن "يدفع المواطن العربي ثمن هوس الإخوان والمتطرفين للسلطة، ولعبت دوائر إعلامية وسياسية غربية دورا قذرا في العنف الذي نهش حياتنا واستقرارنا".

وكان ديفيد هيرست، قد كتب في "مديل إيست آي" مقالا قال فيه إن مصر والسعودية والإمارات لديهم خلط ما بين الإسلام السياسي بشكل عام، والإسلام الراديكالي الذي يحمل السلاح وينتهج العنف.

وسخر في المقال من قيادات في الإمارات وقال إن "ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، يقود حربا مقدسة على جماعة "الإخوان المسلمين" ذات النفوذ الأكبر في الشرق الأوسط".    

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل