المحتوى الرئيسى

الانقلابيون يخسرون أسلحة وعتادا في ذمار وحجة

02/18 04:50

المقاومة الشعبية بعد طردها الحوثيين من عتمة في محافظة ذمار

خسرت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، الجمعة، كميات هائلة من الأسلحة والعتاد في محافظتي حجة وذمار، بعد أن طردتهم المقاومة الشعبية المسلحة، وفجرت قوات الجيش اليمني مخزن أسلحة تابع لهم.

وتمكنت المقاومة الشعبية بمديرية عتمة محافظة ذمار وسط اليمن من طرد الانقلابيين من المنطقة بعد قتل وجرح العشرات وأسر آخرين منهم، في عملية صد لهجوم نفذتها المليشيا على المنطقة.

وقالت مصادر محلية بمديرية عتمة، إن بقية عناصر مليشيا الحوثي فروا إلى الجبال خارج مناطقهم مخلفين وراءهم عتادا عسكريا غنيمة للمقاومة، التي خرج من بينها شباب لمطاردة فلول الانقلابيين.

وأشار مصدر في المقاومة الشعبية بعتمة، إلى أن الحوثيين انتحروا على مداخل المديرية منذ يومين عندما بدأوا بالاشتباكات التي اشتدت وتيرتها، صباح الجمعة، فتكبدوا أكثر من 13 قتيلا وعشرات الجرحى، كما تم أسر 11 آخرين منهم، وتدمير عربة عسكريه لهم واغتنام عربة أخرى.

وقال المصدر إن رجال المقاومة خاضوا ملحمة بطولية في مواجهة المليشيا وصد محاولاتهم رغم القصف الذي تعرضت له المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة وطردوا المليشيا التي فر ما تبقى منها، مخلفين عتادهم العسكري ليكون غنيمة لرجال المقاومة.

ومن جانب آخر، هزت انفجارات عنيفة شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب صنعاء جراء استهداف القوات اليمنية الشرعية مخزن متفجرات لمليشيا الحوثي وصالح.

وذكرت مصادر عسكرية لـ"بوابة العين" أن مدفعية القوات اليمنية كثفت قصفها العنيف على مخازن أسلحة ومواقع للانقلابيين في حجة شمالي غرب اليمن، الجمعة.

وأفادت مصادر محلية بأن قصفا عنيفا بالمدفعية طال مواقع ومخازن أسلحة شرقي حرض, حيث أصابت المدفعية بشكل مباشر مخزن متفجرات تابع للمليشيا، وسمعت انفجارات عنيفة عقب القصف.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع متفرقة في العسيلة غربي المديرية ذاتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل