المحتوى الرئيسى

«الرقص على العامود»: من نوادى التعرى إلى صالات الجيم! | المصري اليوم

02/18 01:38

هل سمعت برياضة «الرقص على العامود» أو Pole Dancing؟ هو نوع من أنواع الرقص أصبح من أهم أنواع الرياضة فى مطلع القرن الـ21، الرقص على العامود ارتبط تاريخياً بنوادى التعرى الليلية، وتطور ليدمج بين فن الرقص ورياضة «الأيروبيك».

أول نادٍ رياضى للرقص على العامود اُفتتح فى دبى، وأسسته راقصة روسية تدعى فلادا زيزشينكو، وذلك فى عام 2014، وقالت فلادا إنها واجهت عدة تحديات بسبب الصورة النمطية «المبتذلة» التى ترتبط بهذا النوع من الرقص، لكنها تؤكد استقطاب النادى العديد من الطلاب لتطوير مهاراتهم بالرقص على العامود. هذه الرياضة تزيد مستوى اللياقة الجسدية تدريجياً، كما يقول محمد محيى، مدرب اللياقة البدنية، وفى الوقت نفسه هى رياضة مسلية، لم يعد الرقص حول العامود مرتبطاً بالنوادى الليلية أو البارات، بل أصبح يُعدّ أحد أفضل أنواع الرياضة لحرق الوحدات الحرارية، وخسارة الوزن، والحفاظ على جسم قوى وصحّى.

بعد أن أوضحت لكم كم هو ممتع تجربة الرقص على العامود فأنت بالتأكيد ستدمنينه، وإليكم ما يجب عليك ارتداؤه: شورت قصير. أنت ستحتاجين أرجلك لتساعدك على الإمساك بالعامود ولتتمكنى من القيام بحركات أكثر، ولكن لا تقلقى، فهو درس للسيدات فقط. فوائد رياضة الرقص على العامود: يقول محمد محيى إن لهذه الرياضة عدة فوائد فهى تقوم بتحويل الشحوم إلى عضلات كما أنها تعزز الثقة بالنفس، فغالبية مراكز التدريب على الرقص تمنح دروساً خاصة للمبتدئين وتساعدهن على التعلم بسهولة ومتعة، ومنذ أن تبدئى بالرقص ستشعرين بإحساس مميز مفعم بالثقة والأنوثة والقوة!.

والكثير من السيدات يعترفن بأنهن يخسرن نسبة أكبر من الوزن والوحدات الحرارية خلال الرقص على العامود بدلاً من الركض أو المشى السريع!

الرقص حول العامود يعزز قدراتك الذهنية والتحليلية، فيمنحك القدرة على تحليل وتحديد علاقتك بالأشياء التى تحيطك وبالتالى تشعرين باليقظة أكثر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل