المحتوى الرئيسى

الشيوخ الأمريكي يثبت مرشح ترامب لوكالة حماية البيئة

02/18 00:03

ثبّت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة، مرشح الرئيس دونالد ترامب، لمنصب مدير وكالة حماية البيئة، سكوت برويت.

وبحسب مراسل الأناضول، حصل برويت على تأييد 54 صوتاً داخل مجلس الشيوخ، انضم خلالها عضوان في الحزب الديمقراطي إلى جانب الأعضاء الجمهوريين الذين يسيطرون على 52 مقعداً من إجمالي 100 بالمجلس.

وسجّل الديمقراطيون موقفاً جديداً في معارضة أحد مرشحي الرئيس الأمريكي لشغل منصب في إدارته، بتصويت 46 عضواً في المجلس ضد المرشح المتهم بإنكاره للتغييرات المناخية، وهو أمر نفاه "برويت" أثناء مناقشة مجلس الشيوخ لترشيحه.

وبرويت الذي لا يحتاج لموافقة مجلس النواب على تنصيبه، هو محامٍ جمهوري من ولاية أوكلاهوما، تعهد في وقت سابق بإلغاء جميع الأنظمة التي أصدرتها وكالة حماية البيئة الأمريكية، والتي تعرقل عمل المؤسسات التجارية والمصانع في البلاد.

ومنذ عام 2010، يشغل برويت منصب وزير عدل ولاية أوكلاهوما، وحاول محاربة العديد من القوانين المدنية التي تم تشريعها في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، المتعلقة بحق الإجهاض وحقوق المثليين، والرعاية الصحية معقولة الأسعار،

وكان أوباما قد دعم عدداً من قوانين حماية البيئة في الولايات المتحدة، الأمر الذي أسهم في هروب عدد من المصانع والشركات الأمريكية إلى خارج البلاد.

بينما هدد ترامب خلال حملته الانتخابية في يوليو/تموز الماضي، برفض اتفاق باريس لمحاربة تغيّر المناخ الموقع نهاية 2015. 

ووصف ترامب، تغير المناخ بأنه "خدعة"، متعهداً بأنه في حالة انتخابه لن يسمح للقوانين بأن تقف في وجه توسيع عمليات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة.

ووكالة حماية البيئة، هيئة حكومية مسؤولة عن حماية صحة المواطن الأمريكي والبيئة في البلاد، عن طريق مراقبة جميع النشاطات التي يمكن أن تساهم في زيادة نسبة التلوث في الولايات المتحدة بدرجة تؤثر على المناخ. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل