المحتوى الرئيسى

مقتل 16 من "داعش" في قصف تركي بسوريا

02/18 18:27

قتل 16 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم السبت، في قصف تركي طال 104 أهداف، بينما قتل 5 عناصر آخرين في غارات للتحالف الدولي، شمالي سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن عملية "درع الفرات" التي بدأها "الجيش السوري الحر" بدعم من القوات التركية ضد المنظمات الإرهابية، في شمالي سوريا، تتواصل لليوم الـ 179.

وأكدت الأركان التركية، مقتل 21 عنصرا من التنظيم، بينهم 16 في القصف المدفعي والجوي الصادر عن قواتها، و5 آخرين قتلوا خلال عمليات جوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وأضاف أن "السوري الحر"، يستمر في عمليات تطهير مدينة "الباب" التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، والتي تم السيطرة عليها بشكل شبه كامل مؤخرا.

وأشار إلى أن المدفعية التابعة للقوات البرية التركية، ووسائط دعم ناري أخرى، استهدفت 95 موقعا لـ"داعش"، دمرت خلالها مراكز إيواء لعناصر التنظيم وقيادته ومستودعات أسلحة.

ولفت إلى أن قيادة القوات الجوية أيضاً أجرت عملية جوية ضد 9 مواقع لـ"داعش"، تم خلالها تدمير 9 مبان وسيارتين ومخزن وقود للتنظيم.

وأوضح البيان، أن عمليات البحث والتمشيط في مدينة الباب، بغية تطهيرها من خلايا "داعش" وإزالة الألغام والمتفجرات، لا تزال مستمرة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس العام الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا.

وانطلقت العملية تحت اسم "درع الفرات"، بهدف تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل