المحتوى الرئيسى

ترامب يشن هجوما على وسائل إعلام عدة ويعتبرها «عدوة الأمريكيين»

02/18 14:30

شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، هجوما جديدا على وسائل الإعلام، واصفا على «تويتر» قنوات تلفزيونية كبرى وصحيفة "نيويورك تايمز" أنها "عدوة الأمريكيين".

وبعد وقت قصير على وصوله إلى ولاية فلوريدا، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للمرة الثالثة على التوالي في مقر إقامته الفاخر في مارا لاجو، كتب ترامب في تغريدة على تويتر: "وسائل الإعلام الكاذبة (نيويورك تايمز، وإن بي سي نيوز، وأي بي سي، وسي بي إس، وسي إن إن) ليست عدوا لي، إنما عدوة الأمريكيين".

وليس من النادر أن يشن رؤساء أمريكيون هجوما على وسائل الإعلام، لكن حدة الهجمات المتكررة التي شنها ترامب غير مسبوقة. وكان الرئيس الجمهوري جعل من انتقاد الصحافة "المنحازة" ركيزة لحملته.

وهاجم بشدة الخميس وسائل الإعلام "غير النزيهة" في مؤتمر صحفي، اتهم خلاله الإعلام بالتسبب بالمشاكل التي تحيط بإدارته، حسب وصفه.

وفي غضون أربعة أسابيع فقط، استقال مستشاره للأمن القومي وانسحب مرشحه لتسلم وزارة العمل فيما أفشلت المحاكم قراره بشأن الهجرة وتزايدت موجة التسريبات المسيئة لإدارته.

ودفعت تعليقاته بعض المراقبين إلى التحذير من أن الرئيس الجمهوري يتجه نحو انتهاك حرية الصحافة التي يضمنها الدستور.

واعتبر بن رودس الذي كان أحد أهم مستشاري الرئيس السابق، باراك أوباما أن انتقادات ترامب للإعلام بمثابة "هدية (للأنظمة) السلطوية في كل مكان وستؤدي إلى التشكيك في جهود الولايات المتحدة لدعم حرية الصحافة عالميا".

ورغم صدمة عدد من الإعلاميين إزاء مؤتمر الخميس، إلا أن ترامب اقتبس إشادة تلقاها من معلق يميني وأصر أنه كان بارعا في التعاطي مع الصحفيين.

وكتب على تويتر "يقول راش ليمبوه كان ضمن أكثر المؤتمرات الصحفية التي تابعتها. كثيرون يتفقون، إلا أن الإعلام الكاذب يصفه بشكل مختلف! يفتقدون إلى النزاهة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل