المحتوى الرئيسى

«حزام العذرية» بتركيا و«قوس قزح» في سوريا.. فساتين الزفاف حول العالم‎

02/17 21:42

عرض موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مجموعة صور لطقوس ارتداء ملابس الزفاف حول العالم، حيث تختلف ألوان الفساتين من بلد لآخر.

قبل أن تغادر العروس التركية منزل والدها لحضور حفل الزفاف، يقوم أقاربها الذكور بربط حزام العذرية الأحمر حول خصرها، إذ يدل هذا اللون على الحظ، والنشاط الجنسي، والسعادة.

يشهد  حفل زفاف ريبنوفو، بلغاريا، طلاء وجه العروس باللون الأبيض، وتزين بالترتر الملون على يد أخوات زوجها.

ترتدي العروس في حفل الزفاف التقليدي في مقدونيا، ثوبا مطرزا ومزخرفا باللون الأحمر والأبيض، والذهبي.

في حفل الزفاف الذي يقام في سريلانكا، ترتدي العروس ساري حريري مطرز بالكامل وترتدي طرحة على الطريقة الأوروبية، مع وجود أعداد من المجوهرات والأحجار الكريمة، حيث تعتبر الأعداد الفردية فأل خير.

يتميز الزي التقليدي في خاكاس، روسيا، بقبعة من الصوف، وثوب نسائي ضخم للحفاظ على العروس دافئة حيث أن درجة الحرارة في تلك المنطقة تصل إلى تحت الصفر.

ترتدي العروس السورية ثوب طويل الأكمام مع الذهب والمجوهرات، التي تقدمها إليها عائلتها، ويأتي هذا الفستان في ألوان قوس قزح، ومع ذلك معظم العرائس يفضلن اللون الأبيض.

العروس التقليدية في طاجيكستان ترتدي فستانًا أبيض بسيط على زوج من السراويل.

هنالك العديد من المناطق التي تشملها إندونيسيا، فتختلف الأزياء حسب المنطقة، لكن معظم فساتين الزفاف تكون بألوان نابضة بالحياة مع تطريزات بالكامل.

وقبل ثلاثة أيام من الزفاف، تحني العروس أظافرها، ويديها، وقدميها برسومات على شكل طيور وزهور.

قبل يوم واحد من الزفاف، يهدي العريس عروسه ثوب الزفاف والمجوهرات، والتي تشمل غطاءً للرأس، وقطع فضية تعلق على ضفائرها، أو خَرزة تحتوي على تمثال معدني صغير لبوذا.

في النوبة، ترتدي العروس ترتدي ثلاثة أحجبة؛ حجاب ملون فوق رأسها، وآخر على وجهها، وحجاب  أبيض ثقيل يغطي الرأس كليا.

ترتدي العروس الفلسطينية ثوبا أبيض في يوم زفافها، كما أنها ترتدي فستان مخصص ليوم الحنة وتقوم والدتها بتطريزه.

في الأردن، ترتدي العرائس  فساتين بيضاء ومجوهرات من الذهب أو الفضة وفي كثير من الأحيان، وقطعة قماش من الحرير الأخضر تزين رؤوسهن، حيث أن هذا اللون يرمز للنمو، والتناغم، والسلامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل