المحتوى الرئيسى

التجربة الإندونيسية.. نائب مصرى يراقب انتخابات المحليات بـ"جاكرتا" ويطالب بالاستفادة من التنظيم المحكم

02/17 20:33

أعلن النائب أحمد بدران البعلى، الاثنين الماضى، سفره إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا برفقة النائب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة، لمراقبة الانتخابات النيابية هناك.

وقال "البعلى"، فى تصريحاتٍ له، إن حرصه على وقوع الاختيار عليه لمراقبة الانتخابات بإندونيسيا يأتى لعدة أسباب؛ منها العلاقات الاقتصادية القوية التى تربط البلدين، والتى زادت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، فضلاً عن زيارة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، للاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هناك.

وأشار النائب إلى حجم العلاقات التجارية بين البلدين التى وصلت إلى 1.5 مليار دولار، فضلاً عن دور مؤسسة الأزهر الشريف فى تقوية العلاقات بين البلدين.

وأشاد "البعلى" بالتجربة الديمقراطية فى الانتخابات المحلية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وبالانضباط الأمنى الذى تشهده اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن إندونيسيا تشهد عرسًا ديمقراطيا فى انتخاب المحافظين، وتقيم الحفلات والأفراح بالشوارع والميادين أثناء العملية الانتخابية.

وأكد "البعلى" وجود تنظيم محكم فى الانتخابات، كما أن الحكومة هناك حريصة على مشاركة جميع طوائف المجتمع، سواء المرشحين أو الناخبين، وإتاحة الفرصة للتصويت من داخل السجون والمستشفيات، قائلاً: "نتمنى إجراء انتخابات المحليات فى مصر بنفس الطريقة المحكمة والمنظمة".

وتابع "البعلى" أن عملية الفرز خرجت للشعب بشفافية وبعلانية أمام المجتمع المدنى، معقبًا: "الكل بيحضر الفرز؛ مجتمع مدنى، ومراقبين أجانب بمنتهى الشفافية، فلابد من أن يحصل محافظ جاكرتا على 50% + 1، وباقى المحافظات ينجح الحاصل على أعلى الأصوات، ولذلك حدثت إعادة بين أعلى المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة تصويت فى جاكرتا، والانتخابات لمحافظ جاكرتا ونائبه والإعادة بين حزب الديمقراطية بنسبه 43%، والكفاح وحزب العدالة والرفاهية بنسبه 39%، والحزب الديمقراطى بنسبه 18%، ولا توجد انتخابات لرؤساء المدن والقرى، ولكن المحافظ يعينهم".

مستقبل الاقتصاد المصرى بعد انخفاض الدولار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل