المحتوى الرئيسى

مرحباً WWDC 2017

02/17 18:57

سنوياً تعقد آبل عدة مؤتمرات وينتظرها الكثير بفارغ الصبر ولكن من أكثر المؤتمرات إثارة بالنسبة للكثيرين ومنهم نحن في آي-فون إسلام هو مؤتمر المطورين حيث تكشف فيه آبل عن خصائص أنظمتها الجديدة لأجهزة الماك و iOS كما أنها تقوم بالإعلان عن أدوات جديدة للمطورين تمكنهم من صنع برامج أفضل، وقد أعلنت آبل منذ قليل عن موعد مؤتمرها القادم والذي سيبدأ في الخامس من شهر يونيو القادم.

أعلنت آبل أن المؤتمر سيتم عقده في مدينة سان جوس والتي أعلن ستيف جوبز فيها عن وفاة نظام ماك 9 واستبداله بنظام 10 الذي نستخدمه الآن ويذكر أن آبل تعود لهذه المدينة بعد غياب دام لمدة 13 سنة تم عقد جميع المؤتمرات بها في سان فرانسيسكو، وتقول آبل أنها تعمل مع إدارة المدينة والأعمال المجاورة لمكان المؤتمر مثل الفنادق والمطاعم لتوفير تجربة مميزة لمرتادي المؤتمر.

أعلنت آبل أنها مثل عادتها  في السنوات الماضية ستقوم بعمل قرعة لاختيار المطورين المحظوظين الذين يمكنهم شراء تذكرة المؤتمر بسعر 1600 دولار ويبدأ التقديم للقرعة في يوم 27 مارس القادم.

أكثر ما يتم انتظار المؤتمر من أجله سنوياً من قبل المستخدمين والمطورين هو نظام iOS الجديد والذي لا نستطيع التنبؤ بكامل مزاياه ولكن يشاع أن آبل ستقوم بتقديم تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يحتوي على الكثير من الخصائص وبعضها منافس لتطبيق سناب شات، كما يتوقع أن تعلن أبل عن تطبيق كاميرا مطور يسمح بتصوير الفيديو بشكل أسهل وأكثر سلاسة وأن تقوم بالإعلان عن مزايا خاصة بالآي-باد منها تقديم دعم أكبر وخصائص جديدة لقلم آبل Pencil.

هل ستقوم آبل بالقضاء على نظام MacOS 10 والإعلان عن الجيل الجديد باسم MacOS 11 مثل ما قام ستيف جوبز المرة الماضية في نفس المكان؟ لا فهذا مستبعد تماماً بما أن آبل حولت نظام تحديثها للماك لتحديث نظام 10 بدلاً من إصدار أنظمة مختلفة تماماً مثل 8 / 9 / 10 ولكن يبقى الأمر مثيراً لمستخدمي الماك خاصة أنه لا يوجد أي شائعات للنظام ولا نعرف ماذا نتوقع.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل