المحتوى الرئيسى

أخطر 7 نساء في عالم الإجرام.. من 'الجاسوسة الراقصة' إلى 'العميلة التائبة'

02/17 18:08

كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية، قائمة بسبع نساء ضلعن في عمليات قتل شهيرة، أحدثهن سيدتان تحملان وثائق سفر من فيتنام وإندونيسيا، يرجح أن تكونا على صلة باغتيال، كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

1-كيم هيون هوي.. العميلة التائبة:

عميلة لسلطات كوريا الشمالية وهي لاتزال في التاسعة عشرة من عمرها، في جامعة بيونغيانغ، وتدربت طيلة 6 سنوات على أن تتحدث وتتصرف كما لو كانت يابانية، إلى غاية 1987 حين كانت كوريا الجنوبية تحضر لاستضافة الألعاب الأولمبية في العاصمة سول، حيث قامت بزرع قنبلة داخل طائرة تابعة لطيران كوريا الجنوبية، ثم نزلت منها لتتجه نحو بلد آخر، متسببة بمقتل 115 راكبا كانوا على متنها.

وحكم قضاء كوريا الجنوبية بالإعدام على عميلة بيونغيانغ، لكنه عفا عنها في وقت لاحق، على اعتبار أنها كانت ضحية لدعاية النظام في بلادها، وفي وقت لاحق، ألفت كتابا تحكي فيه سيرتها الذاتية بعنوان "دموع روحي".

اغتالت شارلوت كواردي، الصحفي جون بول مارات، واتخذت قرارها بعدما اعتقدت أن الجريدة التي يعمل بها كانت متورطة بمجزرة شهيرة راح ضحيتها قرابة 1400 سجين، ودخلت كوداي إلى مكتب الصحفي بدعوى أنها تريد أن تخبره بأمر انتفاضة ستحدث، ولما أراد أن يصغي لها، استلت سكينا وقتلته بطعنة في الصدر، وبعد أيام قليلة، تم تنفيذ حكم الإعدام بحقها، على المقصلة.

3- شي جينكياو.. "ثأر الأب":

أولى القاتلات الشهيرات، شي جينكياو في الصين، التي تمكنت من اغتيال المسؤول العسكري الكبير، الذي قتل والدها الجنرال في الجيش الصيني، زشي كونغبان، سنة 1925.

حيث أطلقت عليه ثلاث رصاصات وأردته قتيلا، ثم ظلت في مسرح الجريمة كي تؤكد للمحققين أنها قامت بقتله انتقاما لوالدها، والمثير في الأمر أنها حظيت بالعفو بعد قضائها 11 عاما فقط في السجن.

4- ماتا هاري.. الجاسوسة الراقصة:

أما القاتلة الثانية، فهي الراقصة الهولندية ماتا هاري، التي توصف بأشهر جاسوسة في القرن العشرين، وأعدمها الفرنسيون سنة 1917، بعدما تأكدوا أنها سربت معلومات حساسة عنهم خلال الحرب العالمية الأولى، لفائدة الألمان، ويرجح أن تكون قد تسببت بمقتل قرابة 50 ألف جندي من الجيش الفرنسي.

5- بريغيت موهوبت.. مرعبة ألمانيا الغربية:

شاركت مع أعضاء من الجيش الأحمر الشيوعي، في قتل الألمان، وأوقعت 30 شخصية ألمانية، وتم اعتبارها سنة 1985 بمثابة أخطر سيدة في ألمانيا الغربية، وحكمت في وقت لاحق بالمؤبد إثر إلقاء القبض عليها لكنها غادرت الزنزانة بعد قضاء 24 عاما.

6- إندويا لوبيز ريانو.. العميلة المثيرة:

اعتمدت على جمالها لإغراء رجال الأمن بالدخول في علاقة معها، كي تنصب لهم الكمائن، وفي 1986 دبرت هجوما ضدهم بسيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 12 عنصرا من الحرس المدني الإسباني وفي نهاية العام نفسه دبرت هجوم آخر أوقع خمسة ضحايا آخرين.

وأضحت إندويا لوبيز ريانو، وهي عضو في المنظمة المسلحة لحركة "إيتا" التي تطالب باستقلال إقليم الباسك في إسبانيا، واحدة من أخطر المطلوبين بالبلاد، وتمت إدانتها بحكم قضائي ثقيل وصل إلى 1500 سنة من السجن.

7- ماري سوكلوف.. المزارعة القاتلة:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل