المحتوى الرئيسى

افتتاح مقابر وعطل بطائرة وخسارة دولية.. الأقصر بلدنا تغلي اليوم

02/17 17:18

في وقت دقيق، يعتبره البعض موسما سياحيا، إذ أن مدينة الأقصر، من المدن التي تتمتع بالجو المعتدل الدافي في فصل الشتاء، ويقصدها الآلاف من السائحين في هذا التوقيت متمتعين بجوها الجميل وآثارها التاريخية، إلا أن المدينة الهادئة التي لم تشهد أحداثا وصخبا منذ الحادث الإرهابي الذي وقع في عام 1997، شهدت اليوم العديد من الحوادث التي نرى بعضها خسائر دولية والآخر نجاة.

إذ شهدت الأقصر اليوم، حادثا مأسويا نتيجة اصطدام طائر ضخم بطائرة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى أسوان واضطرات إلى الهبوط اضطراريا بمطار الأقصر، بعدما أدى اصطدام الطائر إلى اختلال التوازن بالطائرة واحتمالية سقوطها، ونجى ركاب الطائرة من موت محقق وكان من بينهم زوجة حارس المرمى الأسطوري عصام الحضري وبناته.

وعلى سبيل الخسائر حرمت الإصابة التى لحقت بهداية ملاك البطلة الأوليمبية، من المشاركة ببطولة الأقصر الدولية للتايكوندو، والتى انطلقت أول أيام منافساتها اليوم الجمعة. ويخشى الجهاز الفنى للمنتخب التايكوندو بقيادة الإسبانى ألونسو، من تفاقم إصابة هدايا والتى لاحقتها فى الكتف، لذلك فضل إراحتها.

ومن جانب آخر، وكأنها سخرية القدر، إذ يزور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم، مدينة الأقصر، حيث يفتتح عددا من المقابر وأعمال الترميم الحديثة في عدد من المعابد بالبر الشرقي والغربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل