المحتوى الرئيسى

"ثقافة بلا حدود" تحيي اليوم الرياضي بمبادرة للقراءة والجري

02/17 17:09

نظمت "ثقافة بلا حدود"، المبادرة الثقافية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، ضمن احتفالات اليوم الرياضي الوطني، فعالية ثقافية رياضية في واجهة المجاز المائية في الشارقة بعنوان "قراءة ورياضة". وتضمنت المبادرة تخصيص جهازي جري مزودين بجهازين لوحيين يمكنان مستخدميهما من ممارسة الرياضة، وفي الوقت نفسه قراءة واحد من الكتب التي يوفرها المشروع على مكتبته الإلكترونية.

وشهدت الفعالية تقديم عدد من الهدايا الرمزية على المشاركين، إضافة إلى توزيع بطاقات عضوية للمكتبة الإلكترونية تمكن ثلاثة مستخدمين من الدخول على الحساب نفسه والاستفادة من مؤلفات المكتبة ومراجعها.

وتعد المكتبة الإلكترونية من المشروعات التي تعزز رسالة ثقافة بلا حدود إذ وجدت المبادرة أن تقديم الكتاب في حلة إلكترونية أمر مطلوب لمواكبة التطور وحتى يتناسب مع جميع الأعمار، حيث تحتوي المكتبة الإلكترونية على خمسين كتاباً ذي تصميم فريد أشبه بالمكتبة الورقية وتضم رفوفها العديد من خيارات التصفح المرنة التي تتناسب مع مختلف أذواق القراء.

وقال راشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، إن مبادرة ثقافة بلا حدود حريصة على التفاعل مع مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية وتعمل جاهدةً لتحقيق رؤيتها في تعميم فعل القراءة ودمج شرائح المجتمع كافة في النشاط الثقافي والمعرفي فما تقدمه المبادرة اليوم من إحياء لليوم الرياضي الوطني يحقق واحدة من العلاقات الصحية التي يجب تعزيزها لدى المجتمع والمتمثلة في عادة القراءة وممارسة الجري فكلاهما رياضة، والفرق أن الأولى للروح والذهن والثانية للبدن.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل