المحتوى الرئيسى

قصة كفاح سارة السحيمي المرأة الحديدية.. أول سعودية تترأس سوق السعودية

02/17 23:26

مع مرور الوقت نجد المرأة تقتحم العديد من المجالات، وتثبت أنها قادرة على مواجهة تحديات هذا العصر وأنها تتمكن من حجز لنفسها مكان متميز لتصل إلى النجاح التي تحلم به وتسعى إليه.

والمرأة السعودية تمكنت من إثبات تثبت قدراتها في العديد من المجالات حتى في الاقتصاد، الذي يعد تحديا كبيرا لأي شخص أن يثبت تميزه فيه، بل يصل لمناصب عالية.

سارة بنت جماز السحيمي، أول امرأة سعودية تكسر جمود طاولة مجلس إدارة شركة سوق المال بالمملكة “تداول” منذ تأسيسها عام 2007، وأثبتت نجاح المرأة السعودية في الوصول إلى أحد أهم وأكبر المناصب الاقتصادية في السعودية بعد ترأسها لأهم محاور وأقطاب الجذب الديناميكي فيها.

وكشف هذا الاختيار عن القدرات المهنية المميزة التي تمتلكها المرأة السعودية خاصة أن “سارة السحيمي” تعتبر أول من تجاوزت دوامة التشكيك في القدرات المهنية للمرأة بعد حصولها على أهم اعتراف لقيادة واحدة من أفضل الأسواق المالية على مستوى الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية والشفافية، و21 على مستوى العالم، بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصات.

ولكن إذا قررنا التركيز والتدقيق في هذا الاختيار سنجده منطقيا، فهذا المنصب ليس المنصب الإداري الأول الذي تصل إليه “السحيمي”، فهي تشغل بالفعل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف سعودي من حيث قيمة الأصول.

وبعد النجاح غير المسبوق الذي حققته “سارة السحيمي” في مجال الاقتصاد، أجمع مجلس الوزراء على انتخابها ضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة “تداول”، وهذا يؤكد أنها تحظى بثقة كبيرة في عالم الاستثمار من قبل القيادات الكبرى في المنطقة.

وهذا الإنجاز الكبير الذي حققته “المرأة الحديدية” كما يصفها البعض، يدل على أن المجال الاستثماري هو أكثر القطاعات التي ناضلت فيها المرأة السعودية، وحققت فيها مكاسب كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

وكان سبب تسمية “سارة السحيمي” بالمرأة الحديدية أنها حققت أرباحا لفتت الانتباه لقدراتها على الإنجاز، بعد أن انضمت لشركة “جدوى” عبر مجموعة “سامبا” المالية، فوصفتها “جدوى” في أحد تقاريرها السنوية بأنها من أهم قيادات المستقبل في عالم المال، مدعومة بخبرة كبيرة وكفاءة غير محدودة.

وتدرجت “سارة السحيمي” في المناصب الإدارية، فكانت  من القادة الرئيسيين في فريق إدارة الأصول منذ البداية، بعدما انضمت لشركة “جدوى” عبر مجموعة “سامبا” المالية، حيث كان لها دور رئيسي في فريق إدارة الأصول التابع للشركة إدارة محافظ استثمارية مؤسسية ذات قيمة عالية.

وتولت “سارة السحيمي” المدير التنفيذي، ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار بعدما انضمت لها في مايو 2007، كمدير أول محافظ استثمارية، وعملت قبلها في وظيفة مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول في مجموعة سامبا المالية، كما اختيرت عام 2013 ضمن اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، لمدة عامين.

وبدأت هذا المشوار المهني المليء بالإنجازات بعد أن تخرجت مني جامعة “هارفارد” الأمريكية من خلال إتمام برنامج الإدارة العامة في 2015، كما تخرجت في جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل