المحتوى الرئيسى

بدون ريجيم.. 9 أطعمة تنقص وزنك

02/17 14:30

تتبع النساء الكثير من الأنظمة الغذائية المرهقة، حتى تسطيع إنقاص أوزانهن، ولكن بإمكانك التعرف على 9 أطعمة تنقص الوزن دون الحاجة إلى ريجيم.

وهو نبات يتميز بسعراته الحرارية الضئيلة، واحتوائه على الكثير من الألياف، وبالتالي فهو يعتبر واحد من الأطعمة التي تساعهم في فقدان الوزن بطريقة صحية.

يعمل الثوم على تحفيز الجهاز العصبي للإفراج عن الادرينالين، كما أنه يدفع الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة به، وتحديدًا الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

أثبتت الدراسات أن اليقطين وبذوره يعمل على تحسين تأثير الإنسولين على نسبة السكر في الدم، كما أنه يعمل على منع الجسم من تخزين الدهون به وبالتالي تتمتعين بقوام مثالي.

لكي تتخلصي من وزنك الزائد احرصي على تناول مزيج التوابل الهندي الذي يسمى بالغارام ماسالا، وهو عبارة عن خليط من القرفة، والقرنفل، وجوزة الطيب، وورق الغار، والكمون، عندم ايتم إضافته على الطعام يمنحه نكهة رائعة دون أن يساعد في زيادة الوزن.

5-تناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض:

حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 جرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يوميًا يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لإنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 جراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالامتلاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل