المحتوى الرئيسى

بالفيديو| مواطنون بالمنيا: فواتير الكهرباء "هتخلينا نسرق ونبيع مخدرات"

02/17 13:23

حالة من الغضب والاستياء الشديد، سيطرت على أهالي محافظة المنيا، بسبب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، واصفين أسعارها بـ"الجنونية"، وأن الاستمرار بهذا الشكل سيدفعهم إلى عدم السداد وسرقة التيار، أو اللجوء لتجارة المخدرات.

التقت "مصر العربية"، ببعض مواطني المنيا، الذي أعربوا عن غضبهم الشديد من ارتفاع الفواتير، وقال رمضان السنوسي، صاحب محل بقالة، بقرية صفط اللبن التابعة لمركز المنيا: "لو الفواتير متظبطتش أنا اسرق التيار"، مشيرًا إلى عجزه عن سداد قيمة هذه الفواتير ، موضحًا أن آخر ما قام بسداده هو مبلغ 1200 جنيه، هذا مبلغ لا يتناسب مع محل البقالة المتواضع.

واضاف أمين سلامة، أحد أهالي قرية زهرة، وصاحب محل "مكواة"، أنه اقترض 10 آلاف جنيه لعمل مشروع يستطيع من خلاله توفير لقمة العيش، وأنه ملتزم بسدد مبلغ 500 جنيهًا كقسط القرض، مشيرًا إلى أن الارتفاع الجنوني لفواتير الكهرباء، والتي تراوحت ما بين 300 إلى 500 جنيه، سيتسبب في فشل مشروعه وغلقه، والاتجاه إلى الطرق غير مشروعة كتجارة المخدرات من أجل توفير ما يحتاجه من متطلبات الحياة.

أما مينا عزيز، أحد أهالي قرية البرجاية، فذكر أنه يقيم داخل منزل مكون من طابق واحد، لا يوجد به تكييف أو سخان، إلا أنه صدم بأرقام عالية داخل فواتير الكهرباء، تراوحت من 300 إلى 400 جنيه، معربًا عن انزعاجه مما وصفه بالعشوائية في تقدير قيمة الفواتير، خاصة مع عدم وجود قراءات للعدادات.

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، والتي تشمل محافظات " المنيا، بني سويف، الفيوم، أسيوط، الوادي الجديد"، لـ"مصر العربية"،: إن الارتفاع الملحوظ في قيمة الفواتير، هو شيء طبيعي وفقًا لسياسة الوزارة لرفع الدعم التدريجي عن الكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل