المحتوى الرئيسى

منظمة تطالب الحكومة بسن تشريع يحدد إنجاب طفلين لكل أسرة في 10 سنوات

02/17 13:15

منظمة تطالب الحكومة بسن تشريع يحدد إنجاب طفلين لكل أسرة في 10 سنوات

طالبت منظمة العدل والتنمية، البرلمان والحكومة بضرورة سن تشريعات صارمة تحدد إنجاب طفلين لكل أسرة مصرية كل 10 سنوات لمواجهة الانفجار السكاني المتزايد داخل مصر والذى يعتبر أكبر ازمة تواجه الدولة المصرية .

ودعت المنظمة، في بيان اليوم الجمعة، إلى إصدار تشريعات وقوانين صارمة تحدد إنجاب طفلين فقط لكل أسرة مصرية خلال 10 سنوات وإصدار قوانين منظمة تمنع الإنجاب العشوائي وتفرض عقوبات على كثرة الإنجاب لمواجهة البطالة لدى الشباب وظاهرة أطفال الشوارع وارتفاع معدلات الجريمة، مطالبة بفرض عقوبات صارمة لرفع دعم مجانية التعليم عن الأسرة التي يتجاوز عدد أبنائها 3 أبناء خلال 10 سنوات لضمان الالتزام بالقوانين ولمواجهة كارثة الانفجار السكاني.

وأكدت منظمة العدل، أن الانفجار السكاني المتزايد داخل مصر أدى إلى ارتفاع معدلات التسرب من التعليم وارتفاع معدلات البطالة وتفشى الجريمة المنظمة، إضافة إلى تزايد معدلات عمالة الأطفال وظاهرة أطفال الشوارع والعصابات المنظمة.

وقال ماجد عثمان، مدير مركز بصيرة، إن عدد سكان مصر تضاعف 4 مرات ما بين عامي 1950 و2011 حيث زاد عدد السكان من 20 مليون نسمة في منتصف القرن الماضي إلى 80 مليون نسمة في 2011، ويتوقع أن يصل عدد السكان إلي 100 مليون نسمة بحلول عام 2020.

وأضاف عثمان، أن عدد مواليد مصر حالياً يساوي عدد مواليد إيطاليا وأسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والسويد مجتمعين، وهو ما يشير إلى الانخفاض الكبير في جودة الحياة والخدمات التي يتمتع بها مواليد مصر مقارنةً بمواليد هذه الدول الخمس خاصةً في ظل محدودية الموارد اللازمة لتغطية احتياجات المواليد الجدد والبالغ عددهم في مصر 2.7 مليون مولود سنوياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل