المحتوى الرئيسى

شاهد...الحقيقة الكاملة لتحقيق موقع الكعبة النسبة الذهبية

02/17 15:13

ينظر إلى "النسبة الذهبية" بأنها النسبة المثالية في مجال العمارة والهندسة، حيث يتم حسابها عن طريق وضع خط مستقيم بطول ثابت، ثم يتم تقسيمه إلى جزء كبير وآخر صغير، وعندما يكون ناتج قسمة الجزء الكبير على الصغير مساويا للرقم 1.618 تتحقق ما يوصف بـ"النسبة الذهبية".

تصرفات غريبة لبعض الأشخاص حول الكعبة الشريفة

وتمت معرفة الثابت الرياضي الخاص بالنسبة الذهبية في عصر ما قبل الميلاد، ولكن تم حسابها بدقة عن طريق عالم الرياضيات الألماني مايكل مايستلن عام 1597.

كما أنه اكتشاف أن تلك النسبة، التي توضح درجة التناسق والجمال الأفضل تم استخدامها في أهرامات الجيزة بمصر قبل 7 آلاف عام، ومبنى "البراثينينون" الذي شيده الأغريق في روما قبل 2500 عام.

وبالبحث حول مقطع الفيديو المتداول، والذي يشرح الأمر، وجد أنه تم نشره في يونيو/ حزيران 2009، وهو يثبت فعليا تحقيق الكعبة تلك النسبة الذهبية.

ومن غير المعروف إلى الآن سر انتشار هذا الفيديو من جديد، ولكن أظهر مقطع الفيديو كيف تم قياس تلك النسبة الذهبية على موقع الكعبة عن طريق برنامج "غوغل إيرث".

وتم من خلال الفيديو قياس المسافة بين الكعبة والقطب الجنوبي، والتي تبلغ 12361.17 كيلومترا، وقياس المسافة بين الكعبة والقطب الشمالي، والتي وجد أنها 7639.50 كيلومترا، وعند تقسيم المسافتين على بعضهما البعض، وجد أنها تحقق النسبة الذهبية 1.618.

#بالفيديو.. #غوغل_إيرث يحسم جدل #النسبة_الذهبية وموقع #الكعبة

— قناة كلمة الفضائية (@kalemeh_a) February 17, 2017

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل