المحتوى الرئيسى

فريق روك أسترالي يبدأ جولة عالمية بروح سياسية

02/17 11:49

قال فريق موسيقى الروك الأسترالي (ميدنايت أويل)، اليوم الجمعة، إنه سيقوم بأول جولة عالمية له في 20 عاما، وتعهد بمواصلة نشاطه السياسي خلال الجولة التي تستغرق 6 أشهر وتشمل تقديم 50 حفلا. 

والجولة التي ستبدأ في منتصف إبريل/ نيسان ستأخذ الفريق إلى 14 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا ودول في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وقال قائد الفرقة بيتر جاريت -وهو وزير سابق في الحكومة الأسترالية بين 2007 و2013- إن الفرقة لن تتجنب التعبير عن رأيها، ووجّه انتقادا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال جاريت: "في بعض الأحيان ينبغي للديمقراطيات السليمة أن تتحرك ضد الجنون والقبح والأنانية والغباء (...) ولدينا ذلك بوفرة غزيرة في الرئيس ترامب".

والفريق يعد مثيرا للجدل، ففي عام 1990 ارتجلت الفرقة عرضا احتجاجيا وقت استراحة الغداء أمام مكاتب شركة إكسون موبيل في نيويورك لتنتقد الشركة بشأن تسرب نفط إكسون فالديز.

وفي عام 2000 لدى أداء الفرقة خلال الحفل الختامي الرسمي لأولمبياد سيدني ارتدى الأعضاء ملابس كتب عليها كلمة "آسف" بالإنجليزية في إشارة مباشرة لرفض جون هاوارد رئيس الوزراء الأسترالي وقتها الاعتذار للسكان الأصليين في أستراليا على إساءة معاملتهم تاريخيًّا.

وأصدر فريق ميدنايت أويل 17 ألبوما وتجاوزت مبيعاته 10 ملايين نسخة في أنحاء العالم.

أخبار النجوم الشخصية وحياتهم العاطفية وعلاقة النجم بالمحيطين به، كل ذلك سيكون حاضرًا وفق ضوابط أهمها مصدر الخبر الموثوق فيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل