المحتوى الرئيسى

التضخم في الاقتصاد الروسي يتراجع متخطيا الحاجز النفسي

02/17 11:46

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استمرار تراجع التضخم هذا العام، مؤكدا أنه بلغ حتى الـ13 من فبراير/شباط ، 4.72% على أساس سنوي، متخطيا حاجز 5% النفسي.

وأوضح بوتين، خلال اجتماع حول القضايا الاقتصادية بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الروس ، الجمعة 17 فبراير/شباط، أن نتائج العام الماضي جاءت أفضل من المتوقع، وشهدت اتجاها إيجابيا للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية.

وقال الرئيس الروسي:"لقد باتت تقريبا جميع التوجهات واضحة، وأصبح جليا بشكل تقريبي ما يحدث بالفعل... وأصبحت كل مظاهر الأعياد خلفنا وحان وقت العمل...ونحن بحاجة إلى فهم هذه الاتجاهات، تقييمها، وخطة عملها".

وكشف بوتين أنه أوعز للحكومة لإيجاد حل متوازن يضمن الحد من التضخم، وتطوير الإنتاج الصناعي، بقوله: "من المهم للغاية إيجاد حل متوازن يضمن المزيد من الانخفاض في معدل التضخم، وتطوير الإنتاج المحلي، والصناعي، والزراعي، والذي بدوره يجب أن يساعد على إعادة نمو الدخل الحقيقي للمواطنين الروس". مشيرا إلى أن انتعاش دخل المواطنين أحد أهم أولويات سياسة الدولة.

وحول الناتج المحلي الإجمالي قال بوتين:"كان أفضل مما كنا نتوقع... مؤشر تراجع الناتج المحلي الإجمالي، وفقا لأحدث البيانات، ارتفع بنسبة 0.2%، في حين كانت التوقعات أسوأ من ذلك، بينما نما الإنتاج الصناعي بنسبة 1.1%".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل