المحتوى الرئيسى

وزير البترول يستقبل وفودا أمريكية وفرنسية وكندية لتعزيز الاستثمارات في مصر

02/17 15:25

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات مع عدد من رؤساء شركات البترول العالمية، حيث ناقش مع رئيس شركة هاليبرتون الأمريكية والوفد المرافق له التطورات التي تشهدها صناعة البترول المصرية والفرص الواعدة للاستثمار في البلاد.

وأشار رئيس هاليبرتون إلى أهمية استثمارات الشركة في مصر، مؤكدا التزام الشركة بدعم عملها في مصر خاصة في مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات كما، تم بحث مساهمة الشركة في مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية.

كما بحث الوزير مع رئيس شركة توتال الفرنسية، والوفد المرافق، زيادة استثمارات الشركة في مصر وبرنامج العمل في منطقة امتيازها بشمال الحماد بالبحر المتوسط، حيث أعرب الوفد عن تفاؤله بمستقبل المنطقة خاصة بعد الاكتشافات الغازية الكبرى التي تحققت مؤخراً بالبحر المتوسط.

وتناول لقاء الوزير مع رئيس مجموعة الشركات الفرنسية (IFP)، التي تعمل في مجال البحوث البترولية وتكنولوجيا التنقيب والاستكشاف والتكرير، الفرص الواعدة للاستثمار في قطاع الغاز والبترول المصري، حيث أكدت الشركة رغبتها في الدخول للسوق المصرية في ضوء الأنشطة المتاحة التي تمثل بيئة صالحة لضخ الاستثمارات، وتأكيد الشركات العالمية الكبرى العاملة في مصر أن هذا التوقيت هو التوقيت المثالي للاستثمار في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل