المحتوى الرئيسى

ترامب يهاجم وسائل الإعلام ويتهمها بـ "عدم النزاهة"

02/17 09:46

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشدة يوم مساء الخميس (16 شباط/فبراير 2017) وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم النزاهة"، وذلك في مؤتمر صحفي لم يتردد خلاله صحافيون من مواجهته بشكل مباشر. وقال ترامب خلال المؤتمر الصحافي الذي استمر أكثر من ساعة وربع الساعة إن "عدم النزاهة (لدى وسائل الإعلام) بلغ مستوى لا يمكن السيطرة عليه". وأضاف "الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة إلى درجة أننا إذا تجاهلنا الحديث عنها فإن هذا يخدم الشعب الأمريكي بشكل كبير".

وصرح ترامب الذي ركز هجومه على هدفيه المفضلين صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سي إن إن" أن "غالبية وسائل الإعلام في واشنطن ونيويورك ولوس انجليس لا تتحدث من أجل مصالح الشعب، بل للمصالح الخاصة ولمن يستغلون نظاما تصدع بشكل واضح جداً". وأضاف أن "حجم الغضب والحقد على "سي ان ان" كبيران إلى درجة أنني لم أعد أشاهدها". وتابع ترامب أن "عدداً كبيراً من الصحافيين في البلاد لا يقولون لكم الحقيقة".

بعد مؤتمره الصحافي الأول كرئيس منتخب، تنتقد الألمانية دانييلا شفارتزر خبيرة الشؤون السياسية طريقة تعامل ترامب مع وسائل الإعلام. وترى في الحوار التالي أنه قليل الاحترام تجاه وسائل الإعلام باستثناء الصحافيين الذين يبجلونه. (12.01.2017)

شكل فوز المرشح الجمهوري الشعبوي دونالد ترامب مفاجأة كبيرة لجميع المراقبين، لكن المفاجأة كانت أكبر لدى وسائل الإعلام ومؤسسات أبحاث استطلاعات الرأي. فما هي أسباب ذلك؟ (11.11.2016)

وفي المقابل ذكّر أحد الصحافيين الحاضرين دونالد ترامب بأن تأكيده أنه الرئيس الذي انتخب بأكبر عدد من الأصوات، خاطئ لأن الرئيسين السابقين باراك اوباما وجورج بوش انتخبا بعدد أكبر من الأصوات في الهيئات الانتخابية. ورد ترامب "لا أعرف، هذا ما قيل لي".

وكرر ترامب مراراً أن إرتيابه من وسائل الإعلام قد حضه على التحدث مباشرة الى الأمريكيين، ولا سيما من خلال حسابه على تويتر. وقال "أنا هنا مجددا لأوصل رسالتي في شكل مباشر إلى الشعب" الأمريكي، قائلاً أنه سيكون "مراسلاً جيداً جداً" إذا ما أراد ذلك.

وكان ترامب هدد بتوقيف من يقف وراء التسريبات للصحافة، بعد الكشف عن اتصالات متكررة العام الماضي بين فريق حملته والاستخبارات الروسية، وعن محادثات بين مستشاره السابق مايكل فلين ودبلوماسي روسي. وكتب على تويتر أن "الأنذال الذين يقومون بالتسريبات، باتوا أخيراً مكشوفين. سيلقى القبض عليهم".

تصدرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان قائمة الفنانين العالمين الذي عبروا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن منع مواطني سبع دول عربية وإسلامية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. ونشرت كارداشيان إحصائيات توضح أن اثنين فحسب من الأميركيين يُقتلون سنويًا على يد "مهاجرين جهاديين إسلاميين"، مقارنة بنحو 11000 شخص يُقتلون، نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين.

لليوم الثانى على التوالى استمرت الاحتجاجات فى عدة مطارات أمريكية ضد القرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمنع المسافرين من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين من دخول الولايات المتحدة. العشرات من المسافرين حملوا لافتات تؤكد اعتراضهم على قرارالرئيس الأمريكى بمنع دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

جاء تعليق الممثلة الأمريكية ماييم بياليك على قرار ترامب ملفتا، حيث أعلنت بطلة مسلسل "بيج بانج ثيوري" أنها مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة إذا تطلب الأمر ذلك. وكتبت على موقع توتير "أنا يهودية". وأقف على أهبة الاستعداد للتسجيل كمسلمة في تضامن، إذا استدعى الأمر ذلك".

اختار هذا اللاجئ وهو عراقي كردي هذه الطريقة للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي ترامب من دخول اللاجئين للولايات المتحدة. وشهد مطار واشنطن دالاس الدولي كيغره من مطارات الولايات المتحدة احتجاجات ضد قرار ترامب. وقال عمدة نيويورك بيل دي لاسيو إنه سيشارك في المسيرة التي تشهدها مدينته احتجاجا على القرار.

عبّرت المغنية الأمريكية ريهاناعن غضبها الشديد تجاه قرارات ترامب، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر"أشعر بالاشمئزاز لسماعي هذه الأخبار، أمريكا تُدمَّر أمام أعيننا".

اعتذر المخرج الأمريكي مايكل مور للمسلمين بعد إعلان ترامب عن قرار يمنع مسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. وكتب مور البالغ من العمر 62 عاما على موقع توتير "إلى أشقاءنا المسلمين.. أنا وعشرات ملايين الأمريكيين نتوجه بالاعتذار للمسلمين. أغلبيتنا لم نصوت له".

وشارك مور (وسط الصورة) في المسيرة النسائية ضد ترامب التي شهدتها واشنطن. وعرف على مور انتقاده لترامب حيث أنتج فيلما وثائقيا بعنوان "مور في بلاد ترامب" تم عرضه خلال الحملة الانتخابيىة الرئاسية في أمريكا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل