المحتوى الرئيسى

الادعاء يوسع الاتهامات ضد رئيس سامسونج بعد اعتقاله

02/17 09:23

قال الادعاء الخاص في كوريا الجنوبية، الجمعة، إنه يخطط لتوجيه التهم الموجهة إلى جاي واي.لي، رئيس مجموعة سامسونج، تتجاوز مزاعم الرشوة السابقة المحيطة بالحكومة وتتعلق باندماج شركتين تابعتين للمجموعة في 2015. 

ويأتي هذا عقب اعتقال "لي" صباح الجمعة للاتهامات الموجهة له في فضيحة فساد هزت عرش رئيسة البلاد، ارك كون هيه.

وقال متحدث باسم الادعاء في تصريح صحفي، الجمعة، إن الاتهامات ضد "لي" تتعلق بعملية تعاقب القيادة الأوسع في سامسونج. وأضاف أن الادعاء سيستدعي لي لاستجوابه غدا السبت.

وجاء التصريح الجديد للإدعاء الخاص لتوسيع الاتهامات، بعد يومين من إضافة اتهامات جديدة لرئيس سامسونج، شملت التستر على عائدات تم الحصول عليها بطريقة "إجرامية".

وبحسب وسائل إعلامية كورية جنوبية فإن جاى.لى يواجه اتهاما بالتعهد بتقديم أموال لشركة ومؤسسات تدعمها تشوى سونسيل، صديقة الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، بغرض الحصول عل موافقة على عملية دمج وحدتين تابعتين لسامسونج في عام 2015.

ودعا البرلمان الكوري الجنوبي إلى عزل بارك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد اتهامها بالتعاون مع صديقتها القديمة تشوى في الضغط على شركات كبرى للتبرع بأموال لمؤسستين تشكلتا لدعم المبادرات السياسية للرئاسة. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل