المحتوى الرئيسى

بالصور| النمنم يفتتح ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

02/17 01:42

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، مساء أمس الخميس، ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، في دورته الـ10، بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة رشيدة عبد الرؤوف، رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

وأثنى أحمد عواض، بالجهد المبذول من قبل أعضاء لجان التحكيم؛ لاختيار الأفلام الفائزة، متمنيًا أن يحقق الملتقى الكثير من النجاحات.

وأوضح أن عدد الأفلام المشاركة وصل إلى 90 فيلمًا، من مختلف الدول العربية والأجنبية، منها، السعودية، والإمارات، ومصر، وفرنسا، وروسيا، واليابان.

وأشار عواض إلى أن الأفلام تعرض في عدد من الأماكن التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، من بينها، سينما الهناجر، ومركز طلعت حرب، وبيت السحيمي، وقصر الأمير طاز، ومركز إبداع الطفل، بجانب العديد من الندوات والورش التي تقام على هامش الملتقى؛ لتبادل الخبرات والتجارب بين صناع الأفلام.

وأرجعت الدكتورة رشيدة عبد الرؤوف، الفضل إلى قطاع صندوق التنمية الثقافية، والجمعية المصرية للرسوم المتحركة، في إقامة الملتقى، الذي يعد النافذة الوحيدة لهذا اللون من الفنون داخل مصر.

وأشادت بحرص وزارة الثقافة على إقامة الملتقى، الذي يفتح أمام الفنانين بارقة أمل؛ للارتقاء بالرسوم المتحركة.

وكرم حلمي النمنم، عدد من الفنانين وهم، شريف منير، عن مشاركته الصوتية في العديد من أعمال الرسوم المتحركة، والمخرج حسين النمر، والمخرجة سها عرابي، والأكاديمي مصطفى محمد وحيد الدين، واسم الفنان التشكيلي الراحل علي عايش حسين، بجانب توزيع الجوائز علي الأعمال الفائزة.

واختتم حفل الافتتاح بعرض فيلم "طريق طويل"، الفائز بمنحة الإنتاج في دورة الملتقي الماضية.  

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل