المحتوى الرئيسى

المعارضة السورية: 6 مستشفيات ميدانية تخرج عن الخدمة في درعا

02/17 01:37

ذكرت مصادر بالمعارضة السورية أنَّ ستة مستشفيات ميدانية خرجت عن الخدمة في مناطق سيطرتها بمحافظة درعا "جنوب"، جرَّاء قصف طائرات حربية.

وأفاد محمد يوسف المسؤول في الدفاع المدني التابع للمعارضة، لـ"الأناضول"، بأنَّ قوات النظام تشن منذ 20 يومًا هجمات برية وجوية على مناطق المعارضة في درعا.

وشدَّد على أنَّ قوات النظام تستهدف في هجماتها الأحياء السكنية والمستشفيات الميدانية على وجه الخصوص.

وأكَّد أنَّ قوات النظام شنَّت هجمات جوية وبرية مكثفة على حي المنشية في درعا البلد، لافتًا إلى أنَّ الهجمات أسفرت عن خروج ستة مستشفيات ميدانية عن الخدمة في المنطقة.

وأشار يوسف إلى فشل النظام مع المجموعات المتطرفة الموالية له، في عملياتهم الأخيرة على درعا.

وأضاف أنَّ النظام لجأ إلى الانتقام من شعبه بعد فشله، عبر قصف بلدة النعيمة بدرعا، التي نزح أهلها إلى منطقة آمنة جراء القصف.

وتابع: "مقاتلات روسية شنَّت غارات على مواقع المعارضة ببلدة النعيمة إلى جانب مقاتلات النظام".

وأوضَّح - في هذا السياق - أنَّ عددًا كبيرًا من التجمعات السكنية، في البلدة تضررت جراء القصف الجوي.

وفي وقت سابق، سيطرت المعارضة المسلحة في مدينة درعا، على حواجز ونقاط عسكرية تابعة لقوات النظام، في حي المنشية، في إطار عمليتها التي أطلقتها تحت اسم "الموت ولا المذلّة"، وسط غارات كثيفة للطيران الروسي الحربي على المحافظة.

وتأتي العملية العسكرية ردًا على محاولات للتقدم بدأتها قوات النظام بريف المدينة الشمالي بعد أيام قليلة من التوصُّل لاتفاق وقف إطلاق النار في 30 ديسمبر الماضي، حيث سيطرت قوات النظام والمجموعات المتطرفة المساندة لها على قرية "الوردات المطلو" على الطريق الدولي دمشق – عمان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل